عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 04/11/2010, 01:40 PM
صورة لـ محب الجنان
محب الجنان
مُجتهـد
 
يقول: الزمن هذا مشكله انك تجد بنت فاضله

بسم الله الرحمن الرحيـم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتـه

اخواني واخواتي

هـذه رسالة وصلت لي من أحـد الأخوة من مصر قبل فترة في مجموعة بريدية، اطرحها بين أيديكم للفائـدة ثـم يعلق كل واحد على ما ذكر الأخ.

يقول هذا الشـاب/ انـا خريج جديد من كليـة الحاسبات والمعلومـات، المشكلـه انى عمرى فى حياتى ما كـان لى اى علاقه مع انثى من اى نـوع.

وحاليـا بدور على عروسه لكـى يقينى الله من المحرمات، لكن الزمن ده مشكلـه انك تجد بنت او امرأه فاضلـه.برجـاء جعل الموضوع خاص ومساعدتـى، ولكم جزيل الشكـر.

&&&&&&&&

فكان تعليقي على كلام الأخ برسالة إليه:

بخصـوص ما ذكرت فهذا يدل على أنـك شاب صالح تحب الخير، نحسبك كذلك والله حسيبـك. وكيف تقول أنـها مشكلة أنك لم تكون عنـدك علاقة مع أي فتاة، هذا المطلوب أخـي، فهذا ليس مشكلة بل هذا من إخلاصـك وصدقك ومحبتك لله تعالـى.

فـلا يجوز عمل صداقات مـع الجنس الآخر والخروج مع بعض بحجـة معرفة كل واحد الأخـر.

ومسألـة الزواج أخي الكريـم تحتاج إلى تريث وعدم الاستعجال، والبحـث عن فتاة صالحة تحب الله ورسولـه.تـخرج أنت من بيتك وتدخل وتعلـم أن رفيقة الدرب تحفظـك وتخشى الله تعالى ولـن تخون الحياة الزوجيـة.

لـهذا على كل شاب عندما يفكر في الزواج أن يتخير الصالحـة، وكذلك على كل فتاة أن لا تستعجـل ولا تخشى من المستقبل فتـوافق على الذي مثلا لا يصلي أو لا يعرف ربـه.

وتوكل على الله تعالى وأكثـر من الدعاء بأن يرزقـك الله تعالى زوجة تعينك على الخيـر.الآن أخـي الحبيب كثرت الفتن والمغريات، وكثيـر من الفتيات لا يخشن الله تعالى، قد غرتـهن الحياة الدنيـا.

فـلا تقدم رعاك الله تعالى مثـلا المال على الدين، أو الجمال على الديـن، أو النسب على الديـن.

فاحـذر رعاك الله تعالى واعمل بوصـايا نبيك صلى الله عليه وسلـم، فقد قال صلى الله عليه وسلـم ( إن المـرأة تنكح لدينها ومالـها وجمالها فعليك بـذات الديـن تربت يداك )

وسـوف تجدها بإذن الله تعالى آخي الكريـم، فقط أكثر من الدعاء واللجوء إلى الله تعـالى. قال الله تعالى ( وإذا سألـك عبادي عني فإني قريـب أجيب دعوة الداعي إذا دعانـي فليستجيبوا لي وليؤمنوا بـي لعلهم يرشدون )

وأخبـر مثلا والدتك لكي تبحث لك عن زوجـة، أو مثلا أخواتـك، وما يظهر لنا فإنك من مصـر. وأنـت قلت أن مشكلة في هذا الزمـن تجد فتاة فاضلة أو امرأة، وهذا خطأ اخي العزيـز.

فهناك كثيـر من الأخوات من مصر من الصالحات التقيات العابدات، وكم قصص طرحنا لفتيات من مصر كتبن قصص تـميز في التمسك بالدين.

حتى من الشام بنات صالحات ضربن اروع الأمثلة في التمسك بالدين، وكذلك في الخليج بنات صالحات كثير، فالخير في الفتيات يوجد اخي، وتأمل المنتديات الدعوية والمجموعات الإسـلامية وسوف ترى كيف همة الفتيات الصالحات.

وأعلـم أن أغلب المجموعات النسائية الدعوية يديرنـها فتيات من مصر، ألا يدل هذا على أن هناك كثيـر من الصالحات من مصـر قد قدمن محبة الله تعالى ورسوله ونصرة دينـه.

أخـي الحبيب...البعض يخشى وأقصد الشـاب من الزواج، والسبب ما يراه في الشات وما يـحدث من فتيات يحادثن الشبـاب في أمور محرمة دون حياء أو خجـل.

أو مـا يراه في الإنترنت لقصـص فتيات مؤلمـة ونهاية بعضهن وكثـرة الخيانة الزوجيـة.فأصبـح عند بعض الشباب العازب خـوف من الزواج، بل بعضهم قال لا أريد أتـزوج من فتاة تدخل الإنترنـت.

وهـذا من الجهل في الأمـور، فكما أنت تستخدم الإنتـرنت فهي تستخدم الإنترنت، وكما أنـت تحب الله ورسوله فهنـاك فتيات يحبن الله ورسولـه.

أخـي الحبيب..عليـك تقوى الله تعالى، فـقد قال الله تعالـى ( ومن يتق الله يجعل لـه مخرجاً، ويرزقه من حيث لا يحتسـب )

فثـق بربك أخي وأعلـم أنه سوف يجعل لك مخرجـاً إذا اتقيته وابتعدت عن المحرمات، وسـوف يزوجك من خيـر النساء، لأنك قدمت محبة الله تعالى وابتعدت عن المعاصي والذنـوب. فكـم شاب اتقى الله تعالى ثـم جعل الله تعالى له مخرجا ورزقه زوجـة صالحة تقية وجميلـة.

بـل تأمل هذا الحديث رعـاك الله تعالى، قال صلى الله عليه وسلـم ( ثلاثـة حق على الله عونـهم، المجاهد في سبيل الله، والمكاتـب الذي يريد الأداء، والناكح الذي يريد العفـاف )

فتأمـل الناكح الذي يريد النكاح، فأخلـص النية لله، وأنك تريد الزواج من أجـل اعفاف نفسك حتى لا تسقط في الحـرام.

وسـوف يعوضك الله تعالى وتأتيـك المعونة منه سبحانه وتعـالى، ويجعل لك مخرجاً وتتيسـر أمور الزفاف بكل بساطـه.

كتبه/ محب الجنان




من مواضيعي :
الرد باقتباس