عرض مشاركة مفردة
  #8  
قديم 01/09/2010, 10:29 PM
صورة لـ ريم الفلاة
ريم الفلاة
هــادف
 
: ..هذا ما نتعلمه في المدرسة..! >>رايكمــ ايهمنـــا

هلا ديد جيرل الله يعطيك العافيه ع الموضوووع بصرااحه شي
انا درست منهج الحادي عشر وان شاء الله رايحه ع الثاني عشر
ومثل ما قلتو كل القصائد تتحدث عن الحب والعشق والمحبوب والمحبوبه ونحو ذلك
والبنات ما مقصرين مخلين الحصص ضحك ومصخره ووناسه ومومستفيدين منها شي ابدا
ولا مهتمين اصلا .. وع طاري الحب ما حب يعني يفترض الوزاره ما تحط مثل هالقصائد عشان ما تخلي الطليه يتعلقو ق مثل هالمواضيع وتكون فكرهم الشاغل وتخلي تفكيرهم محصور ف هالشي لانه بالفعل لم ندرس هالقصايد تشوف البنت اللي سرحاانه واللي ف عالم ثاني مو معاانا خير شرررر يعني تقدري تقولي الابله تشرح لنفسها مع العلم انه المعلمات ايضا غير مقتنعات بالمنهج لكن ماذا نقول << حكم القوي على الضعيف .. يعني المعلمات ملزومات بالشرح
بس يفترض منا نحن كطلبه ما نتأثر بمثل هالقصايد وناخذ المفيد منها من كلمات ومعاني وافكار وعبر يعني نحن قادرين على التمييز بين الصالح والطالح ولا نخلط الامور فيما بينها .. ولا ندري ما في جعبه وزاره التربيه والتعليم من طرح هذه المناهج..
أما بالنسبه لمنهج التربيه الإسلاميه فلا ارى فيه شي صحيح اني مادرست وحده الزواج وكذا لانه ماكان عندنا وقت نظرا لقصر هذي السنه والنظام اللي حصل وكذا .. لان الزواج سنه الحياه ومصيرنا لازم نعرف هالأمور ..
وما عن منهج المهارات الحياتيه بالعكس اشوفه حلووو ويشرح ويناقش امور حلوه اذا كنتي تاخذي الحصه من باب المعرفه والتلعم والإستفاجه وما فيها اي نوع من تعدي للحدود ابدا ..
وهذا رأيي
وتعدد وجهات النظر لا يفسد للود قضيه ...

دمتم بود



من مواضيعي :
الرد باقتباس