عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 05/06/2010, 09:02 PM
صورة لـ noor alqamr
noor alqamr
مُشــارك
 
هل فيلم " sex & the city " خطر على صحة النساء؟










قد تجدين في "sex &the city 2" فيلماً ترفيهياً، لكن يجب الحذر من الأخذ بالنصائح الطبية التي وردت فيه، وفق آخر تحذيرات الأطباء !!!


ففي الفيلم، تقول سامنثا جونز، الأكبر سناً في "شلة" الصديقات المكونة من أربعة، إنها تعاطت الهرمونات للتحايل على أعراض سن اليأس (meanopause).
وروت لصديقاتها قائلة: "أنا رائدة فيما يتعلق وإدخال سن اليأس في متاهة.. لقد خدعت جسدي للاعتقاد بأنه لا يزال أصغر سناً.. لا هبات ساخنة ولا مزاج متقلب.. ورغبتي الجنسية عادت إلى سابق عهدها."

إلا أن هناك مآخذ طبية على النصيحة هذه: فسامنثا مصابة بسرطان الثدي، وعموماً لا ينصح الأطباء من تعافوا من هذا المرض بالعلاج الهرموني، خاصة وأن بعض الدراسات بينت أنه قد يزيد من احتمالات عودة المرض.

وقالت د. لين ليشتفيلد، نائب الرئيس الطبي لجمعية السرطان الأمريكية: "أغلبية الأطباء سيفعلون المستحيل لتفادي العلاج الهرموني البديل للنساء اللائي لديهن تاريخ إصابة بسرطان الثدي."
وأبدت بعض الناجيات من سرطان الثدي استيائهن من الفيلم، وقالت كورتني بغلر، وهي رئيسة "تحالف الناجين الشباب": ذلك يثير جنوني لأنه قد يدفع بعض النساء للاعتقاد بأنه لا بأس باستخدامه."
ويذكر أن أن كانديس ماكدونو، المتحدثة باسم "نيو لاين سينما" الشركة المنتجة لفيلم "الجنس والمدينة 2"، قد امتنعت عن التعليق.
وبحسب إحصائية لمنظمة الصحة العالمية، تعود إلى عام 2007، فأن سرطان الثدي يفتك بخمسة ملايين و480 ألف شخص سنوياً.




من مواضيعي :
الرد باقتباس