عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 09/09/2009, 10:03 PM
صورة لـ حُـــزُنْ
حُـــزُنْ
مُجتهـد
 
ابتسامه عريضه مع لاند روفر «ال ار 4» 2010 خذ راحتك في التطعيس والمطامر فوق الأنهــار






ترا ماعندي خبره في السيارات
ماأعرف إلا سيارتنا وشوي من السيارات
بس إشتهيت أثقف نفسي في السيارات





سياره ذات قدرات عاليه، توفر قدرا كبيرا من الرفاهيه
غيرت الشركه من معالم السياره الخارجيه، كما رفعت معايير التصميم الداخلي وقدره المحرك وزودتها بالكثير من التقنيات ,وزادت حجم المكابح للتحكم في الجسم الثقيل والسرعات المتفوقه



ويختار السائق بين خمسه خيارات مختلفه تتراوح بين الطريق العادي والصخور الجبليه. ويوجد خاصيه«الانطلاق الواثق من الرمال» يمنع النظام العجلات من الانزلاق اثناء بدايه التشغيل على رمال ناعمه، الامر الذي يساهم في منع غرس العجلات في الرمال.


توفر انطلاقا سريعا وواثقا على الطرق و تتفوق في خوض المناطق الوعره وتستطيع الخوض في الانهار وهبوط المنحدرات بزوايا شبه قائمه! لكن تنتقل ببطء شديد بين النتوءات الصخريه المتعرجه>>>طبعاً عشان ماتطيح ولا تصدم لاسمح الله:s952:



وتستخدم السياره المحرك المصنع لسيارات جاغوار مع بعض التعديلات ويبلغ حجم محركها خمسه لترات،وثماني اسطوانات...ويعمل بالحقن المباشر للوقود..
ومزود محركها بشاحن سوبر...
ويرتبط بالمحرك ناقل سداسي النسب من طراز «زد اف» بالتشغيل الاتوماتيكي.


ويزود السياره بقدره 375 حصانا مع عزم دوران يصل الى 510 نيوتن متر.


وهي تنطلق الى سرعه مائه كيلومتر في الساعه في غضون 7.6 ثانيه. وتم تغيير تصميم وعاء التبريد بالزيت لكي يحافظ على كفاءه التبريد اثناء الانطلاق على منحدرات ومرتفعات بزوايا حاده.
ويوفر الانطلاق السريع على الطرق حتى سرعه مائه ميل في الساعه استقرارا راسخا وشعورا بالراحه قد يدعو الركاب للنعاس حتى على هذه السرعات العاليه.>>ماش أحس إذا صارت سيارتنا مسرعه مايفكر النوم يجيني:ac6: :060:

ويوجد كاميرات تتوزع على الجانبين بالاضافه الى كاميرات اماميه وخلفيه. ويمكن اختيار المشاهد التي يريدها السائق خصوصا اثناء اجتياز العقبات الصعبه.

وتعمل الكاميرات ايضا اثناء التشغيل الليلي باستخدام اضواء السياره الاماميه والخلفيه مع اضافه اضواء بجانب الكاميرات التي تقع اسفل المرايا الجانبيه. ونظام اختيار مشاهد الكاميرات على الشاشه واختيار خاصيه «زووم» لتكبير مشاهد كافه الكاميرات، واختيار مشهد واحد او مشهدين على الشاشه نفسها.وهي مفيده في كشف العوائق اثناء اجتياز المناطق الصعبه.


ويوجد نظام التحكم في هبوط المرتفعات ونظام الاستقرار الديناميكي، ونظام مراقبه ضغط الاطارات.




^
^
أحسن شئ إن الدركسون على اليمين

وأصبح شكل فتحات التبريد الاماميه شبكه بها فتحات قطعيه تصل بين المصابيح الاماميه. وتم نقل مصابيح الضباب الى اسفل، وتوسيع فتحات التبريد والغاء رفارف العجلات البلاستيكيه واستبدالها باخرى معدنيه بلون جسم السياره.

وجهزت بأفضل المقاعد والكونسول الوسطي الذي يتميز.بالنحافه ويوجد شاشه تحكم تعمل باللمس،


ويتميز نظام الدفع بافرازات عادم واستهلاك وقود
المقود ممكن تسخينه والتحكم منه في المزيد من الوظائف.>>يعني في الشتاء مثلا





تصميمها غير الرشيق للنصف الخلفي من السياره خصوصا من جهه النوافذ الخلفيه ،
وهي وان كانت عمليه الا انها لا تعزز الشكل الجمالي للسياره. وفي الداخل تبدو عمليه طي صف المقاعد الثالث معقده وتستغرق ثلاث مراحل لطي المقعد على مرحلتين ثم طي مسند الظهر>>>>هذا أشين شئ إذا صرت مستعجله وش أسوي يعني مالي إلا المطامر أسرع
كما ان استخدام صف المقاعد الثالث يحد من مساحه الشحن كثيرا.



ونختم الماآضوع بصويراتها





أحس شكلها من قفاها يخليك تحس بشئ











يالله سبتكم بعافيه<<أقول لاتحلمين واجد




من مواضيعي :

آخر تعديل بواسطة حُـــزُنْ ، 09/09/2009 الساعة 10:14 PM
الرد باقتباس