عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 21/08/2009, 03:37 AM
صورة لـ فجر الهموم
فجر الهموم
نشيـط
 
إرسال رسالة عبر MSN إلى فجر الهموم
جديد كيف تختار سيارتــــك....

بسم الله الرحمن الرحيم
إن اختيار السيارة المناسبة لك ولأسرتك مسألة ليست سهلة ، فقد يطول بحثك لدرجة أنك قد تعتقد بأنها غير موجودة أو أنها نادرة الوجود ولكن ذلك غير صحيح ، لأن السيارة موجودة ولكنك غير متأكد من سلامتها وجودتها وقيمتها ونحن

من خلال هذه السطور سنساعدك في اختيار سيارتك .. وذلك من خلال النقاط التالية :

1- تأكد من احتياجك للسيارة من حيث : الحجم ، الطراز ، اللون .. ولا يكن السعر المنخفض مقياسا في التنازل عن هذه الأمور لأن الاختيار الصحيح مهم في هذه المرحلة.

2- عامل السعر مهم فلا تتجاوز مقدرتك المالية وميزانيتك عند الشراء لأنك في مرحلة الاختيار ستفكر في الفخامة والطراز الحديث والمواصفات وستنجذب إلى السيارات المعروضة لذا يجب أن تضع حد أدنى وحد أقصى لقيمة السيارة التي تريد شراءها قبل أن تبدأ في الاختيار .

3- جودة السيارة لا ترتبط بمدة الاستعمال فقط، إنما بعوامل كثيرة أهمها مدى الاهتمام بالسيارة وخاصة صيانتها الدورية ومدى قوة المحرك والجير ومظهر السيارة العام .

4- فحص السيارة قبل الشراء عنصر مهم للبائع والمشتري على السواء لأنها تجنب البائع مشكلة قانونية، وتجنب المشتري مشاكل فنية قد تظهر في السيارة بعد إتمام عملية البيع .

5- من الأفضل استشارة الأقارب والأصدقاء ومع ذلك فإن قرار الشراء هو قرارك.

6- تجنب معاينة وشراء أي سيارة في الظلام .

7- تأكد من تجهيزات الأمان في السيارات لحماية الركاب مثل الوسائد الهوائية والمكابح المانعة للانزلاق ABS .. الخ .

8- إذا وجدت السيارة المناسبة من حيث الجودة والسعر والمواصفات التي ترغب بها فلا تتردد في الشراء لأنها فرصة عليك اقتناصها .
=======م ن ق و ل =======




من مواضيعي :
الرد باقتباس