عرض مشاركة مفردة
  #3  
قديم 20/08/2009, 11:44 PM
الرماد
مُتـواصل
 
: أجوبة الدكتور صلاح الدين الايوبي الناطق الرسمي لجيش رجال الطريقة النقشبندية لأعضاء شبكة حنين


20. أعضاء حزب البعث هل هم مجاهدون في الميدان ويقاتلون العدو بنفسهم أم إنهم فقط مختصون في الجانب السياسي، وهل في داخل جيش رجال الطريقة النقشبندية أعضاء في حزب البعث أي أنه مجاهد نقشبندي وفي نفس الوقت هو عضو في حزب البعث؟.

ج20. أعضاء حزب البعث مجاهدون في الميدان بأنفسهم، وجيشنا يضم جميع أطياف الشعب العراقي، فبالأولى يكون فيه بعثيون لأنهم من الشعب العراقي، وجيشنا من الشعب العراقي.


21. هل لقيادة العراق الشرعية دور في التحضير للجهاد والمقاومة قبل غزو العراق, وهل أنصار النظام الشرعي هم أول من حمل السلاح بعد 9/4/2003 أم لا؟.

ج21. كان لحكومتنا الشرعية الدور الواضح في الوقوف بوجه المحتلين على مدى كيدهم للعراق، وتجلى ذلك أكثر في وقوفها بوجهه قبل الغزو، وتعبئتها الشعب العراقي للجهاد، وأما بعد الاحتلال فقد قامت سلطتنا الشرعية بدعوة العراقيين للجهاد ضد المحتل من أول ساعة لاحتلاله، وقد استجاب لها الشرفاء وجاهدوا حق الجهاد حتى مرغوا أنوف المحتلين في التراب، ولولا وقوف سلطة بلدنا الشرعية الوقفة البطولية الجهادية الأبية ضد الكفر وأعوانه أصلاً لما جهزت أمريكا جيوشها وأذنابها لاحتلال العراق، ولولا ذلك لكان سلطاننا الشرعي حاله حال كثير من السلاطين والأمراء والملوك السائرين في ركب الكفرة والبلاد المتصهينة.


22. ما رأيكم بالقيادي الكبير صلاح المختار؟.

ج22. نحترمه ونبارك موقف كل من يقف بوجه الاحتلال ويعارضه.


23. نقلت مواقع إخبارية وشهود عيان عن وجود مفاوضات بين البعث وبين الأمريكيين في الأردن ما صحة هذا الكلام, وهل لكم علم بالاجتماعات التي حصلت في سورية لقادةالبعث ومنظريه؟.

ج23. لا يعنينا هذا الأمر بل يعني قيادتنا الشرعية، ونحن منقادون لها، ليس لنا حق جواب هذا السؤال.


24. ذكرتم في العدد الثاني عشر (على ما أعتقد) لمجلةالنقشبندية بان فصائل المقاومة قد توحدت جميعها في القيادة العليا للجهاد والتحريرفهل هذا يعني بيعة سرية لفصائل كفصائل التخويل وغيرها؟؟ أم أن باقي الفصائل التي لم تنضم إلى القيادة أصبحت فصائل صغيرة وغير مؤثرة خاصة مع التراجع الكبيرلعملياتها ..؟؟.

ج24. هذا الموضوع كُتب عنه في العدد التاسع بعنوان (وحدة المقاومة العراقية مشروع وطني مقدس)، والعبارة واضحة في أن عددا من الفصائل الجهادية في العراق وليس جميع الفصائل، وفيه دعوة لجميع الفصائل بالتوحد.


25. هل تؤيدون الدكتور كنعان أمين عندما ذكر في تصريحه الأخيربان فصائل المجلس السياسي للمقاومة العراقية فصائل صغيرة لا تمثل إلا نفسها؟.

ج25. الدكتور كنعان لم يقصد ـ كما وضح ذلك لي في اتصال معه ـ صِغَر هذه الفصائل على وجه الإطلاق، بل قصد وبين أن هذه الفصائل صغيرة قياسا إلى الذين لم يدخلوا معهم في مجلسهم، وهذا أمر واقع، فالذين لم يدخلوا في هذا المجلس هم أضعاف من دخلوا فيه، وأما كونهم يمثلون أنفسهم فهذا الكلام لا ضير فيه.


26. بعد انسحاب قوات العدو الأمريكي إلى خارج المدن وتهديد القائد عزة إبراهيم الدوري بجعل هذه القواعد قبورا لهم, هل سنشاهد عمليات نوعية للقيادة مع جيشكم كعمليات القصف ب750 صاروخ التي نفذها جيشنا البطل؟ أم أن من الصعب القيام بذاك الآن؟.

ج26. لا يصعب شيء على المجاهدين ماداموا ثابتين على قضيتهم، فالثبات على المبدأ هو الذي يصنع العمليات، وهو السر في ديمومة الجهاد وازدياد القوة كما تراه في جيشنا، فلا تستبعد تنفيذ رجالنا عمليات أكبر من التي نفذوها سابقاً ما دام الإيمان ثابتا في قلوبهم، وتصنيعهم وتطويرهم للصواريخ وبقية الأسلحة قائم على قدم وساق.


27. ما هو عدد جنودكم المجاهدين هل يقدرون بمئات الآلف؟.

ج27.عدد جنودنا هو نفسه عدد الشرفاء المؤمنين الذين يأبون الخضوع للمحتل والانصياع له.


28. ماذاستفعلون لو تسلم قيادة جبهة الجهاد والتحرير رجل شيعي أو نصراني, خصوصا وان منهج حزب البعث لا يعارض هذا الشيء؟.

ج28. نحن أناس شرعيون وطريقتنا وجيشنا قائمان على اتباع كتاب الله وسنة رسوله (عليه الصلاة والسلام)، وهذه هوية لا نتنازل عنها، فما وافق الشرع أخذنا به، وما خالفه نبذناه وعارضناه، والحمد لله قادتنا الشرعيون مسلمون، ولا شبهة في إسلامهم.


29. ذكر القائد الأعلى للجبهة مانصه:
اقتباس:
(ونحرم تحريما مطلقا قتل العراقي أو قتاله في كل تشكيلات وأجهزة السلطة العميلة فيما يسمى بالجيش والشرطة والصحوات وأجهزة الإدارة إلا مايستوجب الدفاع عن النفس إذا ما حاول بعض العملاء والجواسيس في هذه الأجهزة التصدي للمقاومة أو أذيتها)هل هذا تحريم شرعي أم للإعلام فقط, أي هل يقصد أن الدم العراقي حرام أم يقصد أن هناك أمر عسكري بمنع قتل العراقيين وليس من بينها إن الدم العراقي حرام (لأنه عراقي فقط)؟ كما قال السيد عزت بان نسبة الخيرين المنتسبين في تلك الجهات العميلة أكثر من العملاء ! فهلا أوضحت لنا هذه النقطة؟.

ج29. عدم استهداف العراقيين مهما كانت عناوينهم ومسمياتهم، هذه سياسة ومنهج القيادة العليا في الجهاد ضد المحتلين، ونظرتها تتمثل في أن تجنيد العاملين مع المحتل لخدمة الجهاد والعمل ضد المحتل أو على الأقل تحييدهم أولى من الانهيال عليهم بالقتل وتنصيبهم أعداء كالمحتل، لأن المحتل سيخرج وسيبقى العراقيون بعضهم إلى جنب بعض، ونظرة ومنهج القيادة العليا هو الأبعد عن إثارة الفتن بين العراقيين بعد خروج الاحتلال، إضافة إلى أنه أثمر انتساب أعداد كبيرة مما يسمى القوى الأمنية إلى القيادة العليا للجهاد والتحرير، وهذا التحريم تحريم شرعي، ونظرة القيادة الشرعية إلى توحيد الشعب شمولية.


30. من هو قائدكم الأول هل "صدام حسين ـ عزت الدوري ـ الشيخ النعيمي"؟.

ج30. ليس لنا قائد أول وقائد ثان، فكل له مكانته ودوره، الرئيس صدام حسين هو السلطان الشرعي، وبغيابه تكون السلطة الشرعية لنائبه السيد عزت الدوري القائد الأعلى للجهاد والتحرير كما هو الحال، وشيخنا النعيمي مرشد طريقتنا وقائد جيشنا ميدانيا وليس سياسياً.


31. هل ترون بأن حزب البعث أبان حكمه كان يحكم بالعدل والشريعة الإسلامية .. وانه لم يظلم شعبه ولم يأكل حقوقه؟.

ج31. حزب البعث هو بطانة السلطان، وليس حاكما، والحاكم الشرعي كان مسلماً، وهذا الأمر موضح في توضيح الشيخ الدكتور أبي الخير النقشبندي (http://www.alnakshabandia-army.org/h...fb 2e92cc9176 )، والسلطان الشرعي هناك ضوابط إذا فُقدت تُفقِده شرعية سلطته، والضوابط معروفة في كتب الفقه، وقد أشار إليها الدكتور أبو الخير في توضيحه آنفا، وأما مسألة إذا حكم بالعدل والشرع أم لم يحكم، فلذلك تفصيل موجود في التوضيح نفسه كذلك، إذ ليس كل من لم يحكم بالعدل والشرع يفقد شرعية سلطته، وليس كل من يحكم بالعدل والشرع يضفي لنفسه شرعية لسلطته، بل هناك ضوابط محددة يعرفها الفقهاء كما هو منشور في التوضيح، والبواح بالكفر وإنكار ما هو معلوم شرعاً بالضرورة، وما أجمع عليه علماء الأمة هو الذي يقدح في شرعية السلطة لا غير.


32. ماذا سيكون الحال بعد انسحاب المحتلين اتجاه الفصائل الإسلامية التي ترفض وجود البعث؟.

ج32. نعتقد ونتصور أن المجاهد المؤمن لا تهمه الزعامة والصدارة في الحكم بعد أن منَّ الله على هذا البلد بالتحرير، وهناك القيادات الجهادية الرشيدة التي تأبى تفتيت البلد بعد الاحتلال وبعد أن عجز المحتلون عن تفتيته.


33. لم شاركتم بحملة الأبرار لنقض اتفاقيةالعار وانسحبتم منها بعد ذلك, ما هي الأسباب؟

ج33. نحن لم نشارك في هذه الحملة ابتداءا، لأننا لا نُجزِّئُ الاحتلال بل نرفضه ونرفض معه جميع مشاريعه، فلا نحتاج إلى أن نُفرد كل جزئية من جزئياته بالرفض لأننا نرفضها ضمنا برفضنا للاحتلال جملةً.



من مواضيعي :
الرد باقتباس