عرض مشاركة مفردة
  #2  
قديم 20/08/2009, 11:43 PM
الرماد
مُتـواصل
 
: أجوبة الدكتور صلاح الدين الايوبي الناطق الرسمي لجيش رجال الطريقة النقشبندية لأعضاء شبكة حنين



المحور الأول : القياد العليا للجهاد والتحرير



1. لماذا لم نسمع بوجود الفصائل الأخرى التي تعمل تحت لواء القيادة العليا للجهادوالتحرير في الميدان, خصوصا وان الفصائل مشهورة بين الناس ويعرفها الجميع أو على الأقل تتسرب أخبار عنها, وهذا الكلام لا يشمل جيشكم المبارك؟.

ج1. فصائل القيادة العليا للجهاد والتحرير جميعها فعالة وموجودة في الساحة، ولها شعبيتها بين العراقيين، لكن من المعلوم أن كثيرا من الفصائل الجهادية في العراق عموما لم تشتهر إعلاميا، لكن لها وجودها وجهادها، وإصدارات القيادة العليا دليل على قيامهم بالعمليات الجهادية، وليس كل ما يجهل عدماً.


2. وهل فصائل البعث هم حديثو عهد بالجهاد فعلا كما يقول البعض؟.

ج2. فصائل البعث أعلنوا الجهاد من الساعة الأولى لاحتلال العراق، ولا زالوا يجاهدون.

3. هناك من يقول إن جيش رجال الطريقة النقشبندية هو من أسس القيادة العليا للجهاد والتحرير بعد اتصال قيادةالجيش بالسيد عزة الدوري وقادة البعث, أي إن القيادة العليا لم تتشكل من تجمع فصائلي كما هو حال الجبهات والتكتلات المعلنة على الساحة, فهل هذا صحيح؟

ج3. جيش رجال الطريقة النقشبندية شريك في تأسيس القيادة العليا للجهاد والتحرير كالفصائل الأخرى بقيادة السيد عزت الدوري، والقيادة العليا تشكلت من الفصائل التي أعلنت عن نفسها في هذا التجمع الكبير، وكلها لها ثقلها في الساحة الجهادية، وبيان التأسيس منشور، وتم نشره في القنوات الفضائية، ومن أراد الاستزادة فليطلع عليه من خلال هذا الرابط (http://hcjl.org/home/index.php?action=pages&id=65 ).


4. هل تعتبرون السيد عزة الدوري الرئيس الشرعي للعراق, وهل تعملون على هذا الأساس؟.

ج4. من المعلوم أن حكومتنا السابقة هي القيادة الشرعية للعراق فيما قبل الاحتلال، وقد أزالها المحتل الكافر بالقوة فلم يسلبها بذلك شرعيتها، وهذا أمر شرعي ثبت بالكتاب وبسنة الرسول (صلى الله عليه وسلم) وسطره فقهاء الأمة في كتبهم، ونحن أناس شرعيون نتبع الشرع الحنيف ونطبق ما جاء فيه.


5. نجد في إصداراتكم الجهادية وفي أناشيدكم تمجيدا ومدحا لشيخ الطريقة "أبو عبدالله النعيمي" حفظه الله، لكننا لا نجد تمجيدا ومدحا للقائد الأعلى للجهاد والتحريرفما السبب في ذلك؟.

ج5. مدحُنا لشيخنا هو مدح للقائد عزة الدوري ضمنا، فشيخنا هو القائد المباشر لجيشنا، والسيد عزة الدوري قائد للجبهة العريضة التي تضم جيشنا مع سائر الفصائل الجهادية الأخرى.


6. ما حقيقة ما أشيع في الفترة الأخيرة عن وفاة السيد "عزةالدوري"؟.

7. بماذا تردون على من يطعن بالقائد الأعلى للجهاد والتحرير المهيب الركن عزة إبراهيم الدوري حفظه الله ورعاه, و يزعم انه توفي منذ فترة طويلة..؟.

8. ماذا يمثل القائد عزة إبراهيم الدوري, هل هو مجرد رمز لكم أم قائد فعليلكم تنفذون أوامره وتسيرون على توجيهاته؟.

9. هل القائد عزة الدوري (حفظه الله)داخل العراق ويتفقد مجاهدي القيادة العليا وعلى اتصال دائم بكم أم لا، وهل تبشروننابقرب خطاب مرئي له (حفظه الله) أم إن مسألة الخطاب المرئي ما زالت بعيدة بسبب الجانب الأمني؟.

10. ما هو ردكم على من يدعي أن السيد عزة إبراهيم والبعث ليس لهم صلة بالجهاد, وما ردكم على من يقول بأن انفتاح فصائل القيادة العليا على الإعلام إنما لرغبة في مصادرة حقوق الآخرين في المقاومة والجهاد, أو التسلق على أكتاف الآخرين؟

ج6-7-8-9-10. لا نحتاج إلى الرد على من يطعن بقيادتنا، لأن المسيء تكفيه إساءته، والحديث عن وفاة السيد عزت الدوري إشاعات مغرضة، وقد سمعتم خطابه قبل عدة أيام، وهو قائد فعلي للقيادة العليا للجهاد والتحرير، وله رمزيته الكبيرة لأنه شوكة في عيون المحتلين، وهو موجود داخل العراق يدير عمليات الجهاد في سبيل الله، ونحن على اتصال مستمر به لتنظيم عمل الجهاد، وأما بالنسبة لخطاب مرئي فهذا أمر يحكمه الظرف الأمني، وأما انفتاح فصائل القيادة العليا للجهاد والتحرير على الإعلام فهو ليس فيه مصادرةً لجهاد الآخرين، لأنهم ما تبنوا إلا عملياتهم الجهادية التي قاموا بها فعلاً ضد المحتل، والساحة الجهادية ليست حكرا على أحد.


11. هناك الكثير ممن يتحرقون شوقا للانضمام إلى تشكيلات القيادة العليا للجهاد والتحرير وجيش رجال الطريقة النقشبندية خصوصا وهم يسألون كيف السبيل إلى ذلك؟ فماذا تقول لهم سيدي الكريم؟.

ج11. يمكنهم مراسلتنا على موقع جيشنا الإلكتروني (http://www.alnakshabandia-army.org/h...ction=sendtome ).


12. هل ترون بأن حزب البعث حزب مؤمن فعلا ويسعى لإعلاء كلمة الله ونصرة دينه, وهل سيكون حكم البعث بعد تحقيق النصر وانسحاب العدو المحتل حكما إسلاميا أم حكما علمانيا؟.

ج12. الجواب عن الشطر الأول من السؤال موجود في توضيح الشيخ الدكتور أبي الخير النقشبندي رئيس الهيئة الشرعية لجيشنا من خلال هذا الرابط (http://www.alnakshabandia-army.org/h...5 bd858407b)، وأما الشطر الثاني من السؤال فتوضيح حكم البعث بعد التحرير موجود في البيان التأسيسي للقيادة العليا لجهاد والتحرير (http://hcjl.org/home/index.php?action=pages&id=1 )، وكذلك خطابات القائد الأعلى للجهاد والتحرير.


13. هل صحيح أن فصائل القيادةالعليا للجهاد والتحرير والتي بلغت إلى يومنا هذا 40 فصيلا جهاديا تشكلت من انسحاب البعثيين وضباط الجيش العراقي الوطني من بقية فصائل المقاومة العراقية واندماجهم في القيادة العليا للجهاد والتحرير حيث تمت إعادة توزيعهم على الفصائل التي ظهرت بأسماء جديدة؟.

ج13. فصائل القيادة العليا للجهاد والتحرير فصائل مستقلة ورجالها لم ينسحبوا من فصائل أخرى لينضموا إلى القيادة العليا، بل هم مع القيادة ابتداءا.


14. لماذا أصبحت بيانات فصائل القيادة العليا للجهاد والتحريرتنشر بتشكيل ذي رقم وليس بأسمائها الصريحة؟.

ج14. مراعاة لأمن الفصائل بسبب ظروف أمنية خاصة.


15. لماذا لا يتم عرض إصدارات مرئية للعمليات الجهادية المصورة لبقية فصائل القيادة العليا للجهاد والتحرير بشكل متواصل بينما جيشكم المبارك يعرض إصداراً كل أسبوع منذ عدة أشهر؟ وهل عمليات القيادة العليا تعود لكم أم لا؟.

ج15. فصائل القيادة العليا تنشر عملياتها الجهادية مجتمعة في إصدار القيادة العليا، والذي يضم عمليات لسائر فصائل القيادة العليا للجهاد والتحرير، وجيش رجال الطريقة النقشبندية جزء منها، والفائض من عملياته يصدره بإصدار خاص به.


16. منذ عدة أشهر ونحن نسمع وبشكل شبه يومي عن دعوة القيادةالعليا للجهاد والتحرير لبقية فصائل وجبهات المقاومة العراقية للتوحد سياسيا أوعسكريا ضمن جبهة واحدة أو مجلس واحد أو تشكيل واحد، ولكن ولحد اللحظة لم يتمالإعلان عن الوحدة؟ ما سبب ذلك؟.

ج16. القيادة العليا للجهاد والتحرير أعلنت عن دعوتها الجبهات والفصائل والجيوش للتوحد، ولكن ليس بالضرورة والوجوب أن تعلن عن التوحد لأن هناك أسباباً أمنية، وظروف المعركة تحكمها عدة ضوابط، هناك تكتيكاً بينها وبين غيرها من الجبهات والفصائل، حيث أن الواقع والحق لا يباح بكله، ولا يقال كل ما يعرف، ومن في الساحة من المجاهدين يفهم ما أقول.


17. ما رأيكم بقناة الرافدين التي تتجنب عرض إصداراتكم وإصدارات القيادة العليا للجهاد والتحرير في حين تعرض لبقية الفصائل؟ وهل هناك خلاف بينكم وبين الشيخ حارث الضاري وهيئة علماء المسلمين؟

ج17. من جهتنا ليس لنا خلاف مع أي أحد، ولعل قناة الرافدين الموقرة لها عذر مقبول في عدم نشر إصدارات جيش رجال الطريقة النقشبندية، ومن المعلوم أن نشر إصدارات جهادية ولو لفاسق تخدم مسيرة الجهاد، فما بالك إن كانت لجيش له ثقله المشهود في الساحة وإغاظة الكافر المحتل.


18. ما هوموقفكم من الفصائل التي تكفر البعث مثل دولة العراق الإسلامية, الجيش الإسلامي، جيش المجاهدين وغيرهم من الفصائل ..؟ والى متى ستبقى الفصائل تتجاهل الوجود البعثي في الساحة الجهادية؟

ج18. نحن الآن في نزال مع أعداء الله لتحرير بلادنا، وتوضيح الهيئة الشرعية منشور على الإنترنت (http://www.alnakshabandia-army.org/h...a85 bd858407b http://www.alnakshabandia-army.org/h...fb 2e92cc9176 ) وتغني عن الكثير من الكلام، ونسأله تعالى أن يبصر من توهم أو ضل الطريق، ونحن نتعامل مع الأمر كما قال تعالى: (لا يضركم من ضل إذا اهتديتم)(المائدة الآية 105).


19. بايع أكثر أبناء عشائرنا الأباة من مختلف أجزاء قطرنا الحبيب الغالي قيادتنا المجاهدة للجهاد تحت راية الجيش المبارك وقد وصلت أعداد العشائر إلى أكثر من 1000 عشيرة ووجهاء.. ماذا تتضمن هذه البيعات؟ وما هوهدفها؟ وماذا سيكون دور العشائر؟ وهناك من يقول أن هذه البيعات لا وجود لها أويقول هي مبالغة فبماذا تردون عليه سيدي الكريم؟

ج19. هذه البيعات حقيقية موثقة جميعها بتوقيعات وبصمات وأختام شيوخ العشائر الشرفاء، والكثير منها موثق بالصورة، وكل شيخ بايع بيعتين الأولى عن عشيرته والثانية عن نفسه، ثم بيعة الأفراد كل من أفراد العشيرة بايع عن نفسه، وتتضمن البيعة المعاهدة على الجهاد والولاء للقيادة الشرعية، وتسخير طاقات وإمكانيات العشيرة للجهاد والدفاع عن الدين والوطن، والهدف منها تجييش وتعبئة الجانب العشائري "والذي له ثقل لا يخفى في العراق" للجهاد ضد المحتلين.



من مواضيعي :
الرد باقتباس