عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 02/08/2009, 08:23 PM
الفارس الاخير
مُخلــص
 
موضوع رائع هل سمعت عن الشاى الابيض؟؟؟

سمعت عن الشاى الاحمر
والشاى الاخضر


هل سمعت عن الشاى الابيض؟؟؟



ما هو الشاي الأبيض





الشاي الأبيض عبارة عن الأوراق الصغيرة جدا في مرحلة التفتح من البراعم وتتميز هذه الأوراق بوجود كمية من الشعيرات الزغبية البيضاء من السطح السفلي لكل وريقة ولهذا السبب أطلقوا عليه اسم الشاي الأبيض ، وتعتبر الصين واليابان من أهم الدول المنتجة والمصدرة لهذا النوع من الشاي.

فوائد الشاي الابيض
بحثت مئات الدراسات في الخصائص الصحية للشاي الأخضر والأسود, ولكن الدراسة الجديدة حولت الاهتمام نحو الشاي الأبيض الذي يتفوق في مزاياه الطبية على كلا النوعين.
فقد وجد الباحثون أن استخدام أوراق الشاي سواء كان من النوع الأخضر أو الأسود دون معالجتها, وهو ما يسمى بالشاي الأبيض, يضمن الحصول على أكبر قدر ممكن من المواد المفيدة المضادة للأكسدة التي تعرف بمركبات "بوليفينول" النشطة.



ووجد الباحثون عند اختبار قدرة هذا الشاي على عكس الطفرات الموجودة في خلايا البكتيريا، أن فعاليته كانت أقوى من النوع الأخضر, نظرا لوجود أنواع إضافية من مركبات "بوليفينول" القوية وكميات أكثر من مركبات "ميثلزانثين" كالكافيين وثيوبرومين, التي تمنحه صفاته المقاومة للطفرات.



وكان الشاي الأخضر يحتل المرتبة الأولى في هذا المجال بالمقارنة بالشاي التقليدي إلا أن الشاي الأبيض بدأ يحتل هذه المرتبة نظرا لتمتعه بطعم ومذاق جيد ، الشاي الأبيض يعطي الجسم ثلاثة أضعاف العناصر المضادة للأكسدة التي يوفرها الشاي الأخضر.

الشاي الأبيض يفيد في تقوية المعدة وتنشيط الأعصاب وإزالة الرطوبة والحرارة، يستخدم كنوع من العقاقير الطبية دائما.

صناعة الشاي الابيض
يصنع الشاي الأبيض من أوراق وبتلات لم تتفتح بعد. مثل الشاي الاخضر، يبخر ثم يجفف لكنه غير مخمر، مما يكسبه نكهة خفيفة وحلوة. وحسب ارقام المبيعات بدأ يعرف إقبالا كبيرا، نظرا لتمتعه بنسبة عالية من مضادات التأكسد مقابل نسبة قليلة جدا من الكافيين. وهذه المزايا الصحية الكثيرة، إضافة إلى خاصياته المهدئة، هي التي تجعله المفضل لدى كل من ينتبه إلى صحته بغض النظر إن كان متذوقا للشاي أم لا.

وتعتقد شركة مينتيل لأبحاث السوق أن "الشاي الأبيض"، رغم تكلفة إنتاجه العالية، يعد باحتمالات نمو قوى، لأنه يعطي ثلاثة أضعاف العناصر المضادة للأكسدة التي يوفرها الشاي الأخضر للجسم. ويقول بروس جينبيرج المدير الإداري لشركة دراجون فلاي، إن صنف الشاي الجنوب إفريقي "رويبوس" rooibos بدأ يحظى برواج متزايد بسبب "خلوه من مادة الكافيين، وإمكانية تناول كميات كبيرة منه دون أن يحدث أي تأثير ضار بجسم الإنسان".






من مواضيعي :
الرد باقتباس