عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 21/06/2009, 09:15 AM
أحلام
مُشــارك
 
من هم اليهود والجنسية الاسرائيلية

[color=#FF0000]من هم اليهود ولماذا إسرائيل؟



اليهودية هي الديانة التي أنزلت على نبي الله موسى، واليهود هم متبعو شريعة التوراة التي جاء بها النبي موسى، وهم الذي يصل نسبهم إلى النبي يعقوب(إسرائيل)، وهم الذين هادوا (اهتدوا) على دين موسى بعد عبادتهم العجل، ويطلق على اليهود بني إسرائيل او الإسرائيليين او Jewish العبرانيين، كما يطلق على اليهودي في الغرب .
ورغم ان اليهود أطلقوا على دولتهم اسم إسرائيل، وهو الاسم الثاني للنبي يعقوب الذين انحدروا من نسله، فانه لم يكن يهوديا لان التوراة، وهي شريعة اليهود، نزلت بعده.





الجنسية الإسرائيلية


يتم منح الجنسية الإسرائيلة وفقا لقانونين: الاول قانون العودة الصادر عام 1950، الذي يعطي الحق لكل يهودي في العالم بالهجرة الى إسرائيل والحصول على الجنسية الإسرائيلية دون قيد او شرط، والثاني قانون الجنسية الصادر عام 1952الذي يمنح الجنسية ليهود فلسطين من دون شرط، أما عرب فلسطين فيحصلون على الجنسية بعد استيفاء ثلاثة شروط : أن يثبت انه موجود في فلسطين قبل 1948، والا تكون معه جنسية اخرى، وان يكون متقنا للغة العبرية. ويطلق على اليهود الغربيين «الإشكناز» بينما يسمي اليهود الشرقيين «السفارديم».




أنبياء بني إسرائيل


وفقا لما ورد في بعض الاحاديث النبوية فإن عدد الأنبياء يبلغ 124 ألفا، أرسل من بينهم الكثير من بني إسرائيل وأشهر هؤلاء الانبياء عليهم السلام: موسى، هارون، جوشوا(يوشع بن نون)، داود، سليمان، زكريا، يحيى، وقد تعرض الأخيران، بناء على العديد من المصادر التاريخية، للقتل على يد اليهود.[/col
or]




من مواضيعي :