الموضوع: قناه المنار
عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 08/03/2009, 10:59 AM
maram
نشيـط
 
الله اكبر قناه المنار

مصادر مصرية .. الرئيس المصري يأمر مستشاريه بدراسة مقترح لحجب قناة المنار





بعد تسلمه طلبا من الارهابيين الصهاينة ..


مصادر مصرية .. الرئيس المصري يأمر مستشاريه بدراسة مقترح لحجب قناة المنار
القاهرة - فارس : كشفت مصادر اعلامية مصرية مطلعة ان «اسرائيل» طلبت رسميا من الرئيس المصري حسني مبارك باصدار قرار بحجب قناة المنار الفضائية التابعة لحزب الله من قمر " النايل سات 1" بعد خطاب امين عام حزب الله السيد حسن نصر الله الاخير.
و افادت وكالة انباء فارس بأن هذه المصادر ، أكدت لشبكة «نهرين نت» ، ان الرئيس مبارك سارع الى الطلب من مستشاريه ببحث هذا الطلب خاصة و انه تلقى خطاب امين عام حزب الله الاخير الذي القاه عقب بدء الهجوم الاسرائيلي على غزة يوم السبت الماضي ، باستياء كبير" و اعتبرت الحكومة المصرية الخطاب بمثابة "اعلان حرب عليها" .
و اضافت هذ المصادر ان الكيان الصهيوني اكد بان "قناة المنار تشكل اخطر سلاح اعلامي يهدد استقرار الدول المحافظة و الصديقة لاسرائيل في المنطقة ، وتسبب خطابها الكراهية والعنف ضد الاسرائيليين كما يستهدف امن واستقرار اسرائيل بشكل مباشر" .
و كان السيد نصر الله دعا في خطابه ، الشعب المصري للخروج الى الشوارع و التظاهر لادانة العدوان الاسرائيلي في غزة ولمطالبة حكومتهم بفتح معبر رفح مع غزة .
كما دعا السيد نصر الله الجيش المصري وقادته الى التحرك لادانة هذا التواطؤ مع الكيان الصهيوني في فرض حصار مصري على سكان غزة .
و اكدت هذه المصادر الاعلامية انه في حالة اتخاذ الحكومة المصرية لمثل هذا القرار ، فانه سيكون بادرة خطيرة تسبب لشركة الاقمار الاصطناعية المصرية " النايل سات " لمشاكل كبيرة اذ سيسيئ لسمعتها التي تفتخر بها حتى الان كونها لم تقدم على حجب اية قناة من القنوات الفضائية من بثها الفضائي حتى الان ومازالت النايل سات تفتخر باستقلاليتها على عكس سياسة قمر "العرب سات" التي تخضع بشكل مباشر لضغوط مذهبية وامنية و سياسية بشكل مستمر من مراكز القرار في هذه المراكز في السعودية كما حدث مع قناة اهل البيت التي تعرضت للحجب على قناة العرب سات ، بقرار و امر مباشر من امين عام مجلس الامن الوطني السعودي الامير بندر بن سلطان .
يذكر ان قناة المنار الفضائية تواجه حصاراعلاميا متزايدا بسبب مواقفها القوية المؤيدة للشعب الفلسطيني واعتماد خطاب اعلامي يحث الفلسطينيين على انتهاج اسلوب المقاومة لمواجهة الاحتلال الاسرائيلي للاراضي الفلسطينية المحتلة ، ودعمها للفصائل الفلسطينية المقاومة .
وبسبب هذه المواقف الاعلامية نجحت اسرائيل قبل ثلاث سنوات ، في دفع فرنسا الى حجب قناة المنار عن قناة الهوت بيرد الذي يغطي كامل اوروبا والشرق الاوسط ، كما تقوم الولايات المتحدة بمطاردة كل شئ له علاقة بقناة المنار الفضائية وملاحقة حتى الذين يقدمون عل نقديم استشارات فنية اعلامية او جمع تبرعات لها .
و اخر الخطوات المعادية لقناة المنار الفضائية كان بقيام المانيا بمنع قناة المنار من اي نشاط في المانيا واصدرا قرار بحذفها من سلسلة القنوات التلفزيونية التي تبث في الفنادق ومؤسسات اخرى في المدن الالمانية.




من مواضيعي :
الرد باقتباس