عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 10/01/2009, 12:44 PM
الفارس الاخير
مُخلــص
 
اليوم الليلة لاتفوتكم شئ نادر وجميل

بسم الله الرحمن الرحيم


ليلة السبت الخاصة : أكبر اكتمال القمر في عام 2009



Saturday Night Special: Biggest Full Moon of 2009 ليلة السبت الخاصة : أكبر اكتمال القمر في عام 2009
Buzz Upوحتى ضج Send يرسل
Email البريد الإلكتروني IM الدردشة Share مشاركة
Digg Digg Facebook أمام Newsvine Newsvine del.icio.us del.icio.us Reddit Reddit StumbleUpon StumbleUpon Technorati Technorati Yahoo! Bookmarks ياهو الإشارات المرجعية Print طباعة Robert Roy Britt روبرت روي Britt
Editorial Director مدير التحرير
SPACE.com robert Roy Britt SPACE.com روبرت روي Britt
editorial Director مدير التحرير
space.com – Fri Jan 9, 12:56 pm ET space.com -- ج 9 يناير ، الساعة 12:56 ét If skies are clear Saturday, go out at sunset and look for the giant moon rising in the east. إذا السماء واضحة اليوم ، من الخروج في الآجال المحددة والبحث عن القمر ارتفاع العملاقة في شرق البلاد. It will be the biggest and brightest one of 2009, sure to wow even seasoned observers. سيكون من أكبر وألمع واحد من عام 2009 ، وتأكد من نجاح باهر حتى المراقبين المخضرمين.


Earth, the moon and the sun are all bound together by gravity, which keeps us going around the sun and keeps the moon going around us as it goes through phases . الأرض والقمر والشمس كلها تربطهم خطورة ، الذي يجعلنا نواصل العمل حول الشمس والقمر وتبقي الذهاب حولنا لأنها تمر من خلال مراحل. The moon makes a trip around Earth every 29.5 days. القمر يجعل رحلة حول الأرض مرة كل 29.5 يوما.


But the orbit is not a perfect circle. ولكن ليست مدار مثالي دائرة. One portion is about 31,000 miles (50,000 km) closer to our planet than the farthest part, so the moon's apparent size in the sky changes. جزء واحد حوالي 31000 ميل (50000 كم) يقترب من كوكبنا أبعد من جانب ، ولذلك فإن من الواضح حجم القمر في السماء التغييرات. Saturday night (Jan. 10) the moon will be at perigee, the closest point to us on this orbit. ليلة السبت (10 يناير) وسيكون القمر في الحضيض ، أقرب نقطة لدينا على هذا المدار.


It will appear about 14 percent bigger in our sky and 30 percent brighter than some other full moons during 2009, according to NASA . ستظهر حوالي 14 في المئة في السماء أكبر وأكثر إشراقا من 30 في المئة أخرى أقمار كامل خلال عام 2009 ، وفقا لما ذكرته ناسا. (A similar setup occurred in December, making that month's full moon the largest of 2008.) (الإعداد مماثلة وقعت في كانون الأول / ديسمبر ، مما يجعل من هذا الشهر على البدر أكبر من عام 2008.)


High tides ارتفاع المد والجزر


Tides will be higher, too. المد ستكون أعلى أيضا. Earth's oceans are pulled by the gravity of the moon and the sun. محيطات الأرض وسحبت من قبل من خطورة والقمر والشمس. So when the moon is closer, tides are pulled higher. حتى عندما يكون القمر أقرب ، سحب المد العالي. Scientists call these perigean tides, because they occur when the moon is at or near perigee. العلماء المد perigean هذه الكلمة ، لأنها تحدث عند القمر في الحضيض أو بالقرب منها. (The farthest point on the lunar orbit is called apogee.) (أبعد نقطة على المدار القمري وتسمى الأوج).


This month's full moon is known as the Wolf Moon from Native American folklore. هذا الشهر على البدر المعروف ولف القمر من الأمريكيين الفولكلور. The full moon's of each month are named . كامل القمر كل شهر يتم الكشف عن اسمه. January's is also known as the Old Moon and the Snow Moon. كانون الثاني / يناير ومن المعروف أيضا باسم القديمة القمر والثلج القمر.


A full moon rises right around sunset, no matter where you are. كامل الحق في ارتفاع القمر عند الغروب ، بغض النظر عن مكانك. That's because of the celestial mechanics that produce a full moon: The moon and the sun are on opposite sides of the Earth, so that sunlight hits the full face of the moon and bounces back to our eyes. ذلك لأن من الميكانيكا السماوية التي تنتج البدر : القمر والشمس على طرفي نقيض في الأرض ، حتى تصل إلى ضوء الشمس الكامل وجه القمر ويتوازن لعيوننا.


At moonrise, the moon will appear even larger than it will later in the night when it's higher in the sky. في moonrise ، سيظهر القمر أكبر مما كان في وقت لاحق من الليل عندما يكون أعلى في السماء. This is an illusion that scientists can't fully explain. هذا هو وهم من العلماء لا يمكن أن يفسر تماما. Some think it has to do with our perception of things on the horizon vs. stuff overhead. يعتقد البعض أن الأمر يرتبط مفهومنا للأمور على الأفق مقابل الاشياء في سماء المنطقة.


Try this trick, though: Using a pencil eraser or similar object held at arm's length, gauge the size of the moon when it's near the horizon and again later when it's higher up and seems smaller. تحاول هذه الخدعة ، على الرغم من : استخدام ممحاة قلم الرصاص أو ما شابه ذلك الجسم الذي عقد في الذراع ، وقياس حجم القمر عندما يكون في الأفق القريب ، ومرة أخرى في وقت لاحق عندما يكون على مستوى اعلى ، ويبدو أصغر. You'll see that when compared to a fixed object, the moon will be the same size in both cases. سترى ذلك بالمقارنة مع جسم ثابت ، وسيكون القمر من نفس الحجم في كل من الحالات.


More lunacy المزيد من جنون


If you have other plans for Saturday night, take heart: You can see all this on each night surrounding the full moon, too, because the moon will be nearly full, rising earlier Friday night and later Sunday night. إذا كان لديك خطط أخرى ليلة السبت ، وتأخذ في القلب : يمكنك ان ترى كل هذا على كل ليلة البدر المحيطة أيضا ، لأن القمر سيكون كاملا تقريبا ، وارتفع في وقت سابق من مساء الجمعة وبعد ليلة الاحد.


Interestingly, because of the mechanics of all this, the moon is never truly 100 percent full. للاهتمام ، بسبب آليات من كل ذلك ، فإن القمر أبدا حقا الكامل بنسبة 100 في المئة. For that to happen, all three objects have to be in a perfect line, and when that rare circumstance occurs, there is a total eclipse of the moon . ولكي يتم ذلك ، كل ثلاثة أشياء يجب أن تكون في خط الكمال ، وعندما يحدث هذا ظرف نادر ، ثمة الخسوف الكلى للقمر.


A departing fact: The moon is moving away as you read this, by about 1.6 inches (4 centimeters) a year. وثمة حقيقة المغادرين : القمر يبتعد كما تقرأ هذا ، بنحو 1.6 بوصة (4 سم) في السنة. Eventually this drift will force the moon to take 47 days to circle our world. هذا الانحراف في نهاية المطاف سوف تجبر على اتخاذ القمر 47 يوما لدائرة عالمنا.

Gallery: Moon Images معرض الصور : صور القمر
Skywatcher's Guide to the Moon Skywatcher دليل إلى القمر
Top 10 Strangest Things in Space أعلى 10 أغرب الأمور في الفضاء
Original Story: Saturday Night Special: Biggest Full Moon of 2009 القصة الأصلية : ليلة السبت الخاصة : أكبر اكتمال القمر في عام 2009
SPACE.com offers rich and compelling content about space science, travel and exploration as well as astronomy, technology, business news and more. SPACE.com يقدم محتوى غنيا ومقنعا عن علوم الفضاء ، والسفر والاستكشاف ، فضلا عن علم الفلك ، والتكنولوجيا ، والأخبار ، وأكثر من ذلك. The site boasts a variety of popular features including our space image of the day and other space pictures , space videos , Top 10s , Trivia , podcasts and Amazing Images submitted by our users. Join our community , sign up for our free newsletters and register for our RSS Feeds today! الموقع يضم مجموعة متنوعة من السمات الشعبية بما الفضاء صورة اليوم وغيرها من الصور الفضائية ، والفضاء وأشرطة الفيديو ، أعلى 10s ، التوافه ، دبليو ورائع الصور المقدمة من المستخدمين. إشترك في مجتمعنا ، والاشتراك في صحافتنا الحرة والنشرات الإخبارية والتسجيل لدينا آر إس إس اليوم!


المصدر




من مواضيعي :