عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 24/07/2008, 02:32 PM
صورة لـ مديونير
مديونير
مُشــارك
 
كأس الخليج في خطر ! الدول الآسيوية ترفض تأجيل مبارياتها في كأس آسيا والإمارات تدعو لتشكيل لجنة لإنق

كأس الخليج في خطر !
الدول الآسيوية ترفض تأجيل مبارياتها في كأس آسيا
والإمارات تدعو لتشكيل لجنة لإنقاذ الدورة



ما زالت قضيت دورة كأس الخليج العربية التاسعة عشرة لكرة القدم تلقي بظلالها قبل أقل من خمسة اشهر من انطلاقتها بعد ان رفض الاتحاد الآسيوي التدخل من اجل تأجيل موعد التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كـأس آسيا التي ستقام في قطر 2010 وحمل اتحاد الكرة مسؤولية تضارب مواعيد الدورة مع التصفيات الآسيوية مطالبا الاتحادات الخليجية بالتنسيق مع الدول الآسيوية من أجل تعديل مواعيد مبارياتها في التصفيات الآسيوية لكن المؤشرات الى الان تشير الى عدم موافقة الاتحادات الآسيوية الى مبدأ التأجيل حسب المقترح المقدم وتمسكها بالموعد الذي حدده الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

الاماراتي محمد خلفان الرميثي رئيس الاتحاد الاماراتي لكرة القدم وجه دعوة الى كافة المسؤولين الرياضيين المعنيين بشؤون كرة القدم في دول مجلس التعاون الخليجي الى اتخاذ مبادرة من شأنها الحفاظ على بقاء بطولة كأس الخليج التي يعتز بها الخليجيون وأثرت الملاعب الخليجية على مدار السنوات السابقة عن طريق تثبيت روزنامة ثابتة وواضحة تحفظ استمرارية البطولة. واقترح الرميثي تشكيل لجنة من دول مجلس التعاون للقيام بهذا الغرض.

وقال: حالياً يقدم الجميع من أندية واتحادات تنازلات من أجل الحفاظ على إقامة البطولة، غير انه في ظل التحول إلى الاحتراف الكامل فلن تتنازل الأندية ببساطة عن لاعبيها مما قد يسبب تهديداً للبطولة.
وفيما يتعلق بالأزمة الواقعة نتيجة تضارب موعد البطولة المقبلة في السلطنة مع مباريات الذهاب للتصفيات المؤهلة لأمم آسيا، قال الرميثي: نحن ملتزمون بالمشاركة وانجاح البطولة التي تنظم في سلطنة عمان الشقيقة، غير ان الاتحاد الآسيوي أوقعنا جميعاً في مأزق، وتدارك مسؤولوه الموقف فسمحوا بإجراء مخاطبات بين الاتحادات التي ستخوض مباريات التصفيات الآسيوية من أجل التأجيل، وهو ما يقوم به الاتحاد العماني الذي يتولى مخاطبة الاتحادات المختلفة والتي ستلعب معها المنتخبات الخليجية بصفته الدولة المنظمة من اجل تحقيق هذا الغرض.

ورداً على استفسار حول موقف اتحاد الكرة حال رفض ماليزيا التأجيل وتمسكها بإقامة المباراة في موعدها قال الرميثي: أعتقد أن الأمر وقتها يحتاج الى عقد اجتماع مجلس ادارة الاتحاد وسيتم تحديد الموقف بعد دراسته بصورة متكاملة.


.. عُمان الرياضي 20/ 7/ 2008م ..


منقول




من مواضيعي :
الرد باقتباس