الموضوع: لعلاج الروح
عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 25/03/2008, 03:13 PM
طالب القرب
مُثــابر
 
شمعه المكان لعلاج الروح

العلاج الروحي Spiritual Remedies

الحقيقة التي لا ريب فيها إن امتلاك حياة روحية خاصة هي أثمن ما يمكن امتلاكه. وبما أننا أصبحنا(بحكم الحياة العصرية) نميل إلى الابتعاد عن هذا الجزء الجوهري من أنفسنا فإن الجسم غدى محاصرا من كل الجهات بالطاقات السلبية ، والتي هي السبب الجذري للأمراض.
كلنا يحمل جزءا من الروح الإلهية. وباستحضار قوى هذه الروح للسيطرة على أفكارنا، سنتمكن من تشكيل ملامح الحياة التي نرغب بها بشدة. لذا ينبغي علينا المحاولة الدائمة اجتثاث واستئصال كل الأفكار السلبية من العقل والتركيز فقط على الأفكار الايجابية.

أنماط التفكير السلبية التي تسبب الأمراض هي :
الغضب
الانتقاد
الاستياء
الذنب

ومن المستحيل تماما الحفاظ على جسم سليم في ظل هذه الأنماط السلبية. فعلى سبيل المثال ، ممارسة النقد أو التعرض له لفترات طويلة غالبا ما يؤدي إلى أمراض الروماتيزم. الغضب يحولك إلى شخص يغلي ويحترق وعلى المدى الطويل قد يؤدي بك إلى الإصابة بأمراض القلب. الاستياء يستنزف طاقة جهازك المناعي ، وقد يؤدي في نهاية المطاف إلى الأورام والسرطان.الإحساس الدائم بالذنب قد يؤدي إلى جميع أنواع الألم.
الكراهية والقلق هما أسوأ أشكال التدمير الذاتي للأنشطة العقلية, لكن الكراهية هي الأشد ضررا وفتكا بالنشاط العقلي, مشاعر الكراهية تسمم الجسم والعقل وغالبا ما تكون تأثيراتها دائمة. وبالمثل إذا لم يكن لديك الرغبة في العيش، فأنت على الأرجح لن تكون لك حياة طويلة. ومن ناحية أخرى ، إذا كنت تنوي العيش بعقلية ايجابية ، فانك بالتأكيد (إن شاء الله) سوف تعيش حياة طويلة وصحية.

فكر في التجارب والأهداف التي تتمنى تحقيقها, وستجد أن أنماط التفكير أخذت بالتشكل الحقيقي. وهذه الظاهرة تسمى الميتافيزيكيه السببية (metaphysical causation)
وهي تصف القوى في الألفاظ والأفكار لخلق خبرات. وتوضح العلاقة بين الأفكار (العقل) والجسم.
لذا إذا لزم الأمر، كن مستعدا لتغيير كلماتك وأفكارك وستدهش من تغير نوعية الحياة من حولك. إن الطريقة الوحيدة للسيطرة على حياتك هي السيطرة على اختيارك للكلمات والأفكار، ويمكن تحقيق ذلك بشكل أفضل مع ممارسة فنون الاسترخاء والتركيز.




من مواضيعي :
الرد باقتباس