عرض مشاركة مفردة
  #2  
قديم 17/03/2008, 07:54 AM
الفارس الاخير
مُخلــص
 
رد : نصائح عامة..

الزيزفون :الزيزفون شجرة غنية عن كل تعريف . فهي تمتاز بشذاها وعطرها الذي يبعث البهجة في النفوس .

السماق : السماق شجرة تزرع بكثرة في بلادنا وفي عدد كبير من البلدان . وتشبه حباته حبات العدس وأكبر قليلاً . ويقطف في موسم الخريف بشرط قبل هطول الأمطار . لئلا يفقد حموضته .

الهند شعيري : الهندي شعيري يكثر وجوده في الهند وثمره ذو نواة على شكل بيضوي قشور تغلفه وحجمه كحجم حبة الزيتون الصغيرة وهو مسهل ومنقي جيد للامعاء.

العِرْقٌسٌوس : العرقسوس نبات ينمو بكثرة في الأراضي الجرداء دون رعاية أو عناية . تقتلع جذور هذا النبات من الأرض . تترك اكوماً لتخمر قليلاً ليزداد لونه اصفراراً ثم تنظف من التراب العالقة بها وتصدر إلى الأسواق.

الزعرور : تعمل ازهار وثمار الزعرور لتقوية القلب وتهدئة هيجان الشرايين

الكمون : يستفاد من الكمون في الغذاء لاثارة الشهية ولمعالجة التشنج وفي طرد الغازات

الزعتر : يعتبر الزعتر من اهم الأغذية الصباحية التي تؤخذ في بلادنا ؛ وهو مضاد للتخمرات المعدية والمعوية . ويؤخذ مضافاً إليه الزيت أو بالعسل .

اليانسون : يستعمل اليانسون لاعداد انواع كثيرة من الحلويات الشهية كما يدخل بصورة رئيسية في صنع المشروبات الكحولية وخاصة ( العرق )

البعيثران : تستعمل اوراقه في علاج الام الحنجرة ( غرغرة ) بحيث يحضر ملعقة من العبيتران ويضاف إلى كوب ونصف من الماء ويغلي على النار ويبرد ويصفى ويعمل به غرغرة

الشمرة : الشمرة نبات معطر يدخل في صنع العجية بمقدار غرام واحد ليكسب الطعام مذاقاً طيباً .

أوراق الغار: ان مغلي اوراق الغار منشط للصحة الكبد

كبش القرنفل : يوصف كبش القرنفل لتطيهر الجروح وتخفيف الالآم

الخردل : يستفاد من بذور الخردل في تخفيف الضغط . ويستعمل مطحونه كلصقة لتخفيف آلام واحتقان الدم واحتقان الرئتين . وتوضع اللصقة على الجسم فتخمرها . وتقضي على الاحتقان .

البابونج : البابونج نبات جميل الشكل وينمو في الحقول والبراري؛ وزهرة البابونج ذات لون ابيض في قمتها راس اصفر اللون . ولها رائحة مميزة .

البنفسج : تستعمل ازهار البنفسج المجففة عوضاً عن الشاي ؛ يسكب على الأزهار كمية من الماء المغلي .ثم يحلى بالسكر ويؤخذ شراباً لذيذاً ومفيداً

الخبيزة : تخزن ازهار الخبيزة بعد تجفيفها وتستعمل كمنقه لبعض الحالات المرضية .

حشيشة القطة :يغلى من حشيشة القطة مقدار ملعقة قهوة صغيرة في كوب ونصف من الماء . وتؤخذ صباحاً ومساءً بعد الأكل بساعة لمدة خمسة أيام وذلك لمعالجة القلب وتوتر الأعصاب . وتهدئة الأعصاب وكمنوم , يؤخذ مغلي حشيشة القطة في نصف كوب عند المساء بعد الأكل

المحلب : يستعمل المحلب مسحوقاً في تراكيب الحلويات لأعطائها نكهة لذيذة وخاصة مع الكعك .

العقص : يستفاد من العفص لعلاج القروح والاسهال المزمن . وتأكل الأسنان

القنطريطون : يوصف القنطرون كعلاج للملاريا ومشهياً :

القطران : يوصف القطران كعلاج ضد الجرب . والقمل والصيبن . وتدهن به الحيوانات اذ يقتل جميع الميكروبات عن اجسامها .

الحلبة : الحلبة زهيدة الثمن . كبيرة الفائدة من حيث انها تثمن بقيمة الذهب لما لها من خواص علاجية نافعة . وهي غنية بالبروتينات والنشا والفوسفور . وهي تماثل زيت كبد السمك . ويستعملها عامة الشعب .

توصف الحلبة للمرضعات بعد الوضع مباشرة . لزيادة أفراز الحليب وللذين يشكون من قلة الشهية وفقر الدم وللنحلاء وتمزج الحلبة بالعسل للمصابين بالأمساك المزمن . لعلاج الصدر . والحلق . والسعال . والربو. والضعف الجنسي .

البندق : البندق بالفيتامينات (أ ـ ب ) والمعادن كالحديد والفوسفور والكلس .

الجوز : الجوز غني بالفيتامينات ( أ ـ ب ) يوصف زيت الجوز للأمراض الجلدية وللمصابين بالسكري .

زيت الخروع : يستفاد من زيت الخروع لمعالجة عدة امراض وقروح جلدية منها ( الثالول) وذلك بدلك الثالول 20 مرة في الصباح ومثلها في المساء حتى يدخل الزيت إلى داخل الثالول لمدة ثلاث أسابيع .

زيت الذرة : يستعمل زيت الذرة لمعالجة الرشح والربو , بأخذ ملعقة كبيرة منه كل وجبة طعام .

الشوفان : يستعمل مغلي قش الشوفان المحلي بالسكر كدواء ضد الارق . مهدي للسعال العنيف ز والسعال الديكي ز والتهابات الكبد ؛ والمرارة والمغص الكلوي . كما يفيد في تسكين نوبات الحصة البولية .

الحمص : للحمص مكانة مرموقة على الموائد ز فهو يؤكل اخضراً ومطبوخاً و مسلوقاً ومسحوقاً . وهو يحتوي على المواد البروتينية المغذية .

الرز : يستعمل الرز في جميع البيوت فقيرها وغنيها لأنه رخيص الثمن . ويقدم مع جميع المأكل والخضراوات على اختلافها.

يحتوي الرز الابيض المقشور على البوتاس والصوديوم والكالسيوم والمنغنيز ,الحديد والقوسفور والكبريت والبود . ويحتوي الارز الاحمر على الفيتامينات (آ ـ ب ـ و )

القمح : القمح يعتبر من اقدم ماعرفه الانسان من الغذاء الذي لا غنى عنه لكل فرد لما يحتويه من مواد البوتاسيوم والصوديوم والمغنيزيوم والفسفور والحديد والكالسيوم والسليكون .

ان الخبز غذاء ممتاز لا غنى للأنسان عنه واول طرق الاستفادة منه هي أن نمضغ الخبز مضغاً جيداً كما أن الخبز الجاف اسهل هضماً من الخبز الطازج . لذا يفضل تحميص الخبز ليسهل هضمه .

الشعير:أن الشعير يماثل القمح بقدرته الغذائية غير أنه عسير الهضم لكثرة الالياف ويحتاج إلى معدة قوية وهضم جيد . يستفيد منه المجهدون والعماال والفتيان , يتميز عن القمح بما فيه من المواد المعدنية الهامة كالفوسفور والكلس والبوتاس.

عند الحاجة يمزج دقيق الشعير مع دقيق القمح فيكون غذاء ممتازا غير أن طعمه ليس مقبولاً كالخبز المصنوع من القمح .

يدخل الشعير في صنع الأشربة المشهورة ( كالبيرة )

الحليب :الحليب مغذي منشط بشكل جيد وهو مركب مواد دهنية واملاح معدنية وسكرية ومن الكلس والسوداديوم والحديد والفوسفور ومن الفيتامينات ( أ ـ ث) ولما كان الجسم بحاجة إلى كمية كبيرة من الكالسيوم فلا بد من تناول الحليب كميات كبيرة وبصورة معتدلة

ولتعاطي الحليب بشكل أفضل يستحسن أن يؤخذ عند الصباح مع أضافة قليل من البن أو الكاكاو إليه أو الشاي وهو غذاء مثالي لطلاب والمشتغلين بعقولهم وله صلة وثيقة بقوة الرجال الجنسية ويتناوله الرياضيون والعمال .

كما أن أكثر أنواع الحليب شيوعاً واقلها كلفة هو حليب البقر وهو اخف حليب على المعدة بالنسبة للأطفال وللناقهين . يستخرج الحليب . اللبن والزردة والجبن .

الزيت : يستخرج الزيت من عدة نباتات . منه زيت الزيتون . زيت القطن . زيت القستق . زيت دوار الشمس . زيت الذرة . زيت فول الصويا .

اللحوم : عنصر اساسي مغذ للجسم وغني بالأملاح المعدنية كفوسفات والباتاسيوم والصوديوم والكلس والمانيزا والكلور والحديد وهو عني بالمواد الزلالية والبوتينات

المقادم وهي (( الكاوارع))

السمك مصدر جيد من مصادر البروتين وهو يتفوق على اللحم من هذه الناحية

البيض

البيض غذاء رئيسي اغذية الأنسان ومفيد جداً وجميع عناصره قابلة للأمتصاص صهلة . وهو يعادل اللحم في قوة غذائية .

مح البيض يحتوي على الفيتامينات ( آ ـ ب ب ـ د ـ هـ واسهل انواع البيض هضماً هو النوع المسمى ( فيمبرشت) والنوع المسلوق اسهل هضمن من المقلي .

يدخل البيض في كثير من أنواع الكاتو والكيك .

يضاف إليه ماء الشرب المقدم إلى الدجاجة قليل من الخل فيكسبها مقوامة الأمراض ويزيد في نموها . وعندها يكون اشهر واطرى وينضج اللحم عند الطبخ بسرعةوسهولة .

النحافة قد تكون نتيجة عوامل وراثية

النزلة المعوية تصيب الكبار أكثر من الصغار

القلق يزيد من حموضة المعدة ويعمل على ضعف الشهية

يعالج ضعف الشهية بالبصل والثوم

زيادة الحموضة في المعدة بنسبة كبيرة تسبب القرحة

التهاب الكبد مرض غير معد

مادة الـ د.د.ت تسبب الإصابة بالكباد

التهاب الكبد يعطل وظائف الكبد

معجون الحرمل : يدق الحرمل ويطبخ في الزيت ثم يفطر المصاب بمقدار الجوز مدة سبعة أيام على الريق يشفى من الأمراض التالية :

وجع الركبة والساقين ـ وجع اليدين والرجلين - وجع البواسير - نفخ البطن .

معجون الثوم :

هذا المعجون نافع لجميع أنواع البرودة . والعلل الباردة . يزيد في الباءه . ويسخن الكليتين . ينفع في تقطير البول . ويذهب الحكة. يصفى اللون . يقوي العقل . يزيد في صفاء العين . ينقي البلغم . يذهب العسال القديم . ويذهب بالنسيان . ويزيد في الحفظ وذكاء العقل

طريقة :

خذ الثوم وقشره وصب عليه حليب البقر حتى يغمر ثم ضعه على نار لينة : حتى يصير مثل العسل الجامد . ثم يحرك تحريكاً جيداً وينزل من علىالنار ثم يؤخذ ثلاث أجزاء من زنجبيل يابس وجزء ونصف زعفران وسنبل ودار فلفل ودار صيني وقرنفل وبسباس . يسحق الجميع ويرمى على العسل حتى يخلط . ثم يطرح على الثوم المطبوخ . ويحرك تحريكاً جيداً .

تستعمل هذه الوصفة لعلاج إحدى الأمراض والعلل المذكورة

يؤكل على الريق وعند النوم مقدار حبة جوز . فإنه جيد ونافع لما ذكر.

طبيخ بزر الكتان ( زريعة الكتان )

يطبخ بذرالكتان بعد غسله ودقه واستعماله كلبخة من الخارج للأمراض التالية :

تسكين الأم التهاب المعدة .تسكين ألم أسفل البطن . التهاب الغدة النكفية . التهاب الغذة اللمفاوية . الأمراض الجلدية المتقيحة. الدمامل والقروح الصلبة

ومن الدخل فأن الواظبه على شربه حتى الشفاء تفيد جيداً في الأمراض التالية : التهاب الجلد المخاطي وتسكين آلامه . ألام السعال الجافة والحد من نوبته آلام القرحة المعدة والمعوية . نوبات المغص الناتج عن حصاة في المرارة أوالكليتين , آلام التهاب الجهاز البولي من كليتين أو مثانة أو بروستات . قروح الأمعاء الغليظة ـ قروح التيفوئيد في الأمعاء .

الطريقة : يؤخذ من مسحوق بذر الكتان مقدار ملعقة كبيرة مع ربع لتر من الماء ويغلى لمدة ثلاث دقائق ثم يترك لمدة 10 دقائق . ويحرك كله ويشرب ساخناً مقدار كوبين في اليوم . كما يمكن تحليته بعسل أو سكر

محلول البنج والسيكران : يطبخ جزء من البنج مع ثلثه من الأفيون بالخل ويستعمل من الخارج دهنا للأمراض التالية :

النقرس ـ المفاصل ـ تسكين الصداع المزمن - عرق النسا ـ القروح ـ وجع المعدة ـ قطع النزيف ـ البواسير ـ الجرب ـ الصمم تقطيرأ ـ ورم العين ضماداً ـ وجع الأسنان غرغرة ـ عظم الخصيتين ـ قروح الرحم ـ

محلول بصل العنصل : يؤخذ 2 كيلو من بصل العنصل .وينقع في 7 ليترات من الخل ويترك 60 يوماً في الشمس مسدوداً سداً محكماً . وقبل خلطه يبشر إلى قطع صغيرة فهو يفيد أكلا ودهناً للأمراض التالية :

وجع الصدر ـ ضيق التنفس ـ الربو ـ البهر ـ الإعياء ـ الإستسقاء ـ الطحال ـ الحصى ـ عسر البول : ـ بول الدم ـ المفاصل ـ عرق النسا ـ النقرس ـ فتح السمع ـ أوجاع الأذن ـ أوجاع اللسان . الصداع . الشقيقة ـ البولنج ـ الباه ـ البلغم ـ النتونة ـ البخر اللثة ـ شد الأسنان ـ منع السموم . المعدة . اليرقان ـ جلاء البصر كحلا . تجفيف القروح أوجاع الرجلين . الشقوق . الحكة . البواسير .

محلول القراص ( الحريكة ) : تؤخذ جذور وسيقان أوراق وأزهار القريص مقدار 20 غراماُ في 60 غراماُ من الكحول النقي ويسد عليه في زجاجة محكمة ويترك في مكان حار لمدة 14 يوم وتستعمل هذا الصبغة مقدار ملعقة صغيرة في كوب صغير من الماء وتشرب كلصباح فإنها علاج لأمراض التالية :

فقر الدم ـ النزيف الداخلي في الرئة ـ القرحة المعدية والمعوية . والبواسير ـ الجهاز البولي ـ نزيف الرحم . تصلب الشرايين . ضغط الدم ـ اضطراب الهضم الإفراز البلغمي في الصدر . السعال المصحوب بقشع ـ مقص الكليتين والرمل والحصى ـ النقرس ـ الأنصابات المائية ( أوزيما ) الأمراض الجلدية كالحكة والإكزيما وغيرها ـ تنقية ـ تجديد شباب الجسم .

دهن الفيجن وصبغته :

يستعمل دهن الفيجن ( السذاب ) يأخذ جزء من أوراقه وملئها بجزئين من زيت الزيتون ويسد عليه في زجاجة محكمة ويوضع في الشمس مدة أسبوع بعد ذلك تصفى بقماش وتؤخذ وقت الحاجة أما صبغته . فيضاف إلى كل جزء من الفيجن خمسة أجزاء من الكحول المركز ويحكم في زجاجة مسدودة ويترك لمدة 15 يوماً في مكان دافيء مع خضها يومياً بعد المدة تصفى الصبغة وتعصر الأوراق التي بداخلها وتحفظ لوقت الحاجة .

شراب الفيجن

لتر من الماء في أوقية من الفيجن ( السذاب ) أذا كان غضا أفضل . وثلاثة اواق زيت زيتون . وثلاثة اواق شيرج وأوقية من حب الخردل وأوقية من حب الرشاد وأوقية من عاقر قرحا يطبخ الجميع في الماء ويصفى فهو مفيد وجيد إذا شرب بمقدار ملعقة كبيرة كل صباح . وذلك للأمراض التالية :

وجع المثانة والكلي والساقين وإدرار البول وتحليل الرياح .

أما وجع الظهر فيدهن به مع الشراب .

وفي وجع الإذن يقطر فيها بجانب الشرب .

وفي الصداع والصرع يقطر في الأنف بجانب الشرب



.

شراب البنفسج

تؤخذ كمية من أزهار البنفسج وتغمر بماء مغلي يغطيها . وتترك لمدة 7 ساعات لتتخمر . ثم يصفى هذا الماء ويعاد فوق النار ليغلى ويفرغ مرة أخرة على الأزهار التي كانت . ثم يترك 7 ساعات . وهكذا تجري هند العملية خمسة مرات .

وفي الخامسة تغلى مع الماء كمية من السكر بحيث يجعله مقبولاً في الحلاوة إلى أن يصبح لزجاً كالعسل .

هذا الشراب يحفظ في زجاجة محكمة السد وتعطي وقت العلاج مقدار ملعقة كبيرة في كوب من الماء .

شراب الثوم :

تغلى أربعة فصوص من الثوم المقشر من غير زيادة في كوب من الحليب وتحلى بالعسل أو السكر وتشرب صباحاً كل يوم حتى الشفاء من الأمراض التالية : قوة المناعة والحمية للجسم . نشاط الجسم ـ الوقاية من الأوبئة مثل التيفوئيد والكوليرا ـ الأمراض المعوية العفنية والزحار ـ الحد من الإصابات السرطانية . شلل الأطفال ـ وقاية المصابين بمرض السكري من المضاعفات كضعف الذاكرة وفقدان الحس في الأطراف . خفض ضغط الدم . تصلب الشرايين ـ الدوخة . الإمساك . الاضطرابات الناتجة عن التسمم بالنيكوتين لدى المدخنين . سقوط الأسنان المبكرة . الإسهالات المنتية ـ قتل الديدان المعوية . تطهير الأمعاء .

وقد تزول رائحة الثوم بأكل ورق شجر اوخضار او تفاحة أو شرب ملعقة من العسل بعد نصف ساعة من أكل الثوم .

شراب التفاح : إذا عصر التفاح وقطر ماؤه وسد عليه في زجاجات . فإنه يبقى على حالته من غير فساد وقد يفيد شرب كأسين منه للأمراض الآتية مع المواظبة عليه:

أمراض الأوعية والغدد اللمفاوية ـ تصلب الشرايين ـ داء النقرس ـ أمراض الكبد ـ فقر الدم عام ـ أمراض الجهاز البولي ـ أمراض الجلد ـ الروماتيزم ـ . الإعصاب

شراب شاي التفاح

يمكن أخذ قشور التفاح وتجفيفها وتقطيعها قطعاً صغيرة مثل الشاي . واستعمالها مشروب كالشاي تماماً وهذا مفيد جداً في الشتاء على الخصوص . وله منافع جمة أهمها أنه منعش ومنشط .

حمام الخردل : الحمام الخردلي الكلي تكون طريقته على الشكل التالي : تغلى 200 غرام من مسحوق بذور الخردل في لتر من الماء الفاتر حتى يصبح كالعجين وتضاف إلى مغطس في حمام ساخن درجته 37 درجة مئوية فيتمدد فيه المريض عشر دقائق أو خمسة عشر دقيقة أو حينما يشعر بحرقة في الجسم . يقوم حيناً ويغسل جسمه بالماء .

يكرر هذا الحمام الخردلي . فأنه مفيد جداً للأمراض التالية :

ضعف القلب ـ الأطفال الذين تبرد أجسامهم فجأة ويزرق لونهم أو يصفر ـ النقرس . عسر التنفس . فقدان الحس في الأصابع ـ التهاب الرئة ـ احتقان الصدر أحتقان الرأس الصداع الدوار التهاب اللوزتين وتضخمهما ـ ضيق امجاري الهوائية ـ أدرار الحيض المحتقن ـ ضعف الدورة الدموية فقدان الصوت .

الإحتياط من الوباء .

من أجل الاحتياط من الأوبئة الخطيرة المعدية . يستنشق القطران بين فينة واخرى .

معالجة السم : يعطى المصاب ما يقيء مثل مسحوق الخردل مع كوب من الماء الدافئ . العسل المذاب في كوب ماء دافء تضاف إليه ثلاث ملاعق من الشب المسحوق . بعدها , إعطاء سائل غذائي مثل بياض البيض . ثم يعطي مليناً مثل زيت الخروع :

السموم : يشرب العسل ساخناً مع دهن الورد . فإنه يفيد في السموم المأكولة أو نهش الهوام ويزاد في النهش دهن أماكنها .

السموم : يدهن مكان السم بالماء المطبوخ فيه الحلتيت . ويشرب منه مقدار نصف ملعقة . يفيد ذلك في كل نهش سامة . يواصل العالج حتى يبرأ .

لسع ولذغ الحشرات : لسع ولذع الحشرات ضع عجينة في الصودا والماء . أو كمادة فيها ماء النوشادر . وذلك بوضع الصودا أو النوشادر على مكان اللسعة أو اللدغة .

يفرك مكان اللسعة جيدأ بالبقدونس الإفرنجي . فإنه يفيد في أزالة آثارها .

لسعة ولذع الحشرات : تنزع أبرة الحشرة أولاً ثم يدهن مكانها بقطعة ليمون حامض .

لسع النحل : يدلك مكان السع بالثوم أو البصل أو ورق الحبق .

لسع البعوض : يدهن مكان بالثوم أو الكراث أو البقدونس .

نهش الهوام يطلى محل نهش الهوام بدار فلفل فهو جيد له

عضة الكلب الكلب : يطلى مكان العضة بماء البصل والملح والسذاب . مع تناول العسل وماء البصل أكلاً يستمر في ذلك حتى يبرأ

عضة الحيوان : عصير قليل من الليمون الحامض يضع حدا لعضة الحيوان والكلاب .

لذغة السموم الهوام : إذا طلي موضع اللذغة السامة بالقطران الممزوج بالملح يشفي من ساعته

تنقية الجسم من السموم : ملعقتان كبيرتان من الطرخشون يطبخان في كوبين من الماء . ويشرب واحد في الصباح والثاني في المساء فإن المصاب بالتسمم ينقي جسمه من تلك الشوائب بما فيها السوائل المتراكمة في الأنسجة من الإنصباب

أرتفاع درجة الحرارة : عند أرتفاع درجة الحرارة ينبغي أن يبقى المريض هادئاً ويجدر من لباسه في الحال حتى يمكنه أن يتنفس بحرية . بعد ذلك يستحم بماء فاتر فيه قليل من الخل . بعد أخذ كأس شاي أو عصير ليمون حامض .

أنخفاظ درجة الحرارة : يأكل المصاب البرتقال . والتوت والهندباء والثوم والكرفس والخرشوف . ا كلها ان توفرت أو بعضها :

من النباتات التي تعالج اضطرابات الحيض /الحزنبل والبصل والموز

يفيد في علاج الإفرازات المهبلية/ التين اكلا والبابونج غسوا

يعالج حالات الغثيان والقيء عند المرأة الحامل العفص,العرقسوس

من معالجات احتباس البول الكرفس والكمون والبقدونس وقشر الثوم

السبب الأساسي للضعف الجنسي اسباب وراثية وأسباب نفسية وأخطاء في علاج أمراض أخرى واسبا بمخالفة شرع الله تعالى من جماع على الدورة الشهرية وعدم غض البصر

حصوات الكلى عبارة عن حصوات من الرمل اوكرات متجمدة من الدم أو المخاط اوحصوات جيرية

أفضل علاج لإزالة حصوات الكلى بزر زيتون بني اسرائيل

فيتامين هـ 2الفيتامين الذي يساعد الجسم على امتصاص الحديد يشكل جيد

تتركز آلام مرض النقرس في الأطراف كلها

يحدث تصلب الشرايين نتيجة الإسراف في تناول المأكولات الدهنية

البرتقال والثوم يخفض مستوى الكوليسترول في الدم ويعالج مشاكل القلب والأوعية الدموية بنجاح

الثوم يعالج التهاب الأذن

يعالج التهاب الحنجرة العرقسوس

يسمى نزيف الأنف بـ الرعاف

يكون الجسم في قمة نشاطه في وقت بعد الفجر

من أمراض التهاب الكلى احمرار البول

مما يساهم في علاج التهاب الكلى الفوة و العرقسوس

مما يساهم في علاج التهاب المثانة الفوة و مستخلص البنفسج

هرمون النشاط في جسم الإنسان يسمى الكورتيزون

زيت خروع من الزيوت التي تنشط نمو الشعر

لعلاج التواء القدم أو الرسغ توضع كمادات ماء بارد

ان الاسم العربي للروماتيزم الشقيقة الرثية

السرطان عبارة عن زيادة كبيرة في تكاثر الخلية المصابة

مما يزيد من نشاط جهاز مناعة الجسم الحبة السوداء و الثوم

مستخلص القرنفل من النباتات التي تعالج آلام اللثة والأسنان

التهاب اللثة المزمن يعالج بالمضمضة بالقوابض مثل مغلي البلوط والعفص

التين من معالجات البواسير

تضخم البروستاتة يسبب صعوبة التبول وحكة بسيطة بالشرج وضعف بالانتصاب

من أفضل ما يعالج الدوسنتاريا الأميبية الثوم والشيح

دودة الإسكارس تعيش في الأمعاء الغليظة

سبب الزغطة تحرك البلعوم

تعالج حموضة المعدة بـالخس والكرات

يعالج عسر الهضم كثرة شرب الماء على الريق

من المواد التي تعالج القرحة الطحينة مخلوطة بمعقود التمر

الاسم الفصيح للصداع النصفي هوالشقيقة

من الفواكه التي تعالج الصداع النصفي الخوخ

الاسم الفصيح لالتهاب الكبد هو الكباد ويعالج بلحاء البلوط والصمغ العربي

ينتقل فيروس التهاب الكبد عن طريق عدة طرق منها الحقن الغير نظيفة وعدة طرق اخرى

الثآليل قد تكون نتيجة الإصابة بـ التهاب الكبد

من النباتات التي تعالج الربوالثوم

سمي السعال الديكي بهذا الاسم لأن المريض يخرج عند السعال صوتا يشبه صوت الديك

النزلة الشعبية سببها التهاب القصبة الهوائية

مشروب يعالج الإسهال اللبن والشاي

السبب الرئيسي للإصابة بالإمساك رداءة النظام الغذائي والاصابة بمرض في القولون

التين فاكهة تعالج الإمساك والإسهال معا

تناول أغذية فاسدة السبب الأساسي لحدوث الانتفاخ واصابة القولون

يعالج الانتفاخ بـ الليمون والكمون

الغذاء الطبيعي الوحيد الذي لا تتكاثر فيه أي جراثيم عسل النحل

الحيوان الذي يموت نتيجة الضرب بعصا أو حجر ونحوهما يحرم أكله ويسمى الموقوذة

يتخلص الجسم من إفرازا ته الضارة عن طريق والبول والبرازو العرق

يقضي علي قشرة الرأس الحناء

من الخضراوات التي تعالج الإجهاد البصري , الجزر

من أعراض الرمد الحبيبي الشعور بوجود حبيبات رملية تحت الجفون

القيلولة تكون بين صلاتي الظهر و العصر

السجود الطويل يؤدي إلى عودة ضغط الدم إلي معدلاته الطبيعية في الجسم

إزالة أسباب القلق والتوتر تسبب كفاءة في عمل جهاز المناعة

الأنسولين الذي يحول السكر إلي مواد نشوية و دهنية يتم إفرازه عن طريق البنكرياس

الإنسان الصائم يحتاج أولا عند إفطاره إلى سكريات

يسمى مرض النقرس داء الملوك

الاستنجاء يقي الجهازين البولي والتناسلي من الأمراض التي تنتج عن تراكم الميكروبات والجراثيم

الاستنجاء يكون باليد اليسرى فقط

الاستنثار في الوضوء هو الدفع بالماء في الأنف .



من مواضيعي :