عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 13/02/2008, 01:09 PM
الفارس الاخير
مُخلــص
 
موضوع رائع الكابتن حسن مظفر في حديث صريح: لسنا منتخب الشوط الواحد!!




المصدر: جريدة الشبيبة



أحبته الجماهير الكروية في كل الملاعب التي صال وجال عليها لأدائه المقنع ومستواه الكبير واخلاقه الكروية العالية وبما يقدم من فواصل فنية في عالم الساحرة المستديرة وقطع بذلك جواز مرور الى القلوب والعقول المحبة لمستواه في كل مكان وقد وجدناه اكثر انضباطا بتنفيذ التعليمات كعادته حبا في (الاحمر) الذي منحة الكثير ولايزال إنه النجم الكروي المحبوب حسن مظفر.


كابتن ما الجديد في المعسكر الداخلي للمنتخب؟

الاجوء بالفعل جديدة فالشباب يؤدون التمارين ويحرصون على تنفيذ التعليمات ونحن متقيدون بكل ما يقوله المدرب ريباس والهدف هو تقديم مستوى جيد والخروج بنتائج ايجابية في اللقاءات الخاصة بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم وإن شاء الله سنتوفق في هذه المهمة بالاضافة الى رغبتنا في اسعاد الجماهير بإحراز كأس الخليج التاسعة عشرة في مسقط.

- كيف تنظر إلى الاسماء الموجودة الآن في المنتخب؟

الاسماء متميزة وابرز ما فيها يتمثل بعودة اللاعبين المخضرمين هاني الضابط وحمدي هوبيس وهما لديهما خبرة طويلة مع المنتخبات وبالفعل ما يميز الاسماء المدعوة الى تشكيلة المنتخب انها شملت لاعبين من اصحاب الخبرة الذي يمكن الاعتماد عليهم وهذا يكسب المنتخب الكثير من التماسك والقوة.

- ما الفرق الذي وجدته بين كالديرون وريباس في المنتخب؟

الفرق موجود وهناك اختلاف في أسلوب التمرين وفي النظرة التكتيكية للاداء وروح الحماس كبيرة مع المدرب ريباس وقد ظهرت بشكل أقوى وارتفعت روح الجماعة في التمارين وهذه الاشياء بصراحة كنا نفتقدها مع المدرب كالديرون وهناك متعة في اللعب في تمارين المدرب ريباس ونرجو أن نتمكن من ترجمة افكار هذا المدرب بما يعمل على تحقيق نتائج ايجابية.

- هناك من يقول بأن منتخبنا هو منتخب الشوط الواحد؟ ما رأيك؟

هذا الكلام غير صحيح، والمنتخب يؤدي بحماس طيلة الشوطين، وهناك بعض الاخطاء التي يجب تلافيها أما القول بأن المنتخب يلعب شوطا واحدا فهذا غير معقول، ونحن في النهاية نطبق ما يريده المدرب سواء خرجت النتيجة بصورة ايجابية أم سلبية وهذا يعبر عن الفكر الخاص بالمدرب الذي يتحكم بمستوى اداء المنتخب في النهاية.

- على الصعيد الشخصي من اكثر المدربين تأثيرا في مستواك الكروي؟

المدرب الوطني فهد جمعة العريمي مدرب العروبة سابقا هو أكثر المدربين الذي اثروا في مستواي الشخصي وانا أكن له كل الحب والتقدير وقد تمرنت على يديه لفترة زمنية طويلة وتعرفت على أصول وابجديات اللعب السليم من خلال هذا المدرب الجيد.

- ما كلمتك للجمهور العماني في هذا اللقاء؟

نحن لا نستغني عن الجمهور كونه اللاعب رقم (12) والكرة بدون جمهور تكون فاقدة لروح الحماس في الملعب والجمهور هو النكهة الحقيقية للقاءات المنتخب وبدونه يصبح المنتخب بدون طعم أو مذاق. ونحن سنكون عند ثقة الجمهور بإذن الله في تصفيات كأس العالم ونتمنى من الجمهور العماني المساندة والمؤازرة كما عودنا دائما في المدرجات.

- كيف تجد تجبرتك الاحترافية في الكويت؟

التجربة جيدة وقدمت فيها مستوى طيبا مع نادي السالمية والتمارين في الدوري الكويتي تمتاز بالجدية والانضباط وهي تقوم على الاعداد المستمر وانا سعيد بهذه التجربة.

- هل من عقود احترافية جديدة؟

نعم هناك ناد قطري حاول التعاقد معي قبل نهاية الموسم ولكن نادي السالمية رفض هذا الطلب بحكم ان عقدي لم ينته بعد مع السالمية والذي يستمر حتى يونيو من العام الحالي وفي حال انتهاء العقد سوف أبدا بالتفكير جديا بالعرض الذي تم تقديمه واعذرني لعدم الافصاح عن اسم النادي القطري.

- ما النصيحة التي توجهها للاعب العماني الساعي للدخول في عالم الاحتراف؟

على اللاعب العماني ان يكون اكثر انضباطا في التمارين والتزامنا بتعليمات المدرب سواء أكان هذا المدرب وطنيا أم أجنبيا للوصول الى مستوى متقدم وعليه ألا يستعجل في مثل هذه المسائل لأنها تتعلق بعقود في بعض الاحيان قد تكون مجحفة في حق اللاعب والدخول إلى عالم الاحتراف يحتاج إلى وعي من قبل اللاعب بمستواه وكذلك بالالتزام بمعايير الانضباط داخل الملعب.

- من افضل لاعب في المنتخب تشعر بالارتياح حين تلعب الى جواره؟

اشعر بالارتياح الكبير حين ألعب الى جوار الكابتن محمد ربيع لانه متفهم ويعني لي شخصيا الشيء الكثير عندما العب مرتديا قميص المنتخب.

- ما سر ابتسامة حسن مظفر عندما يتلقى الانذار من الحكم؟

الابتسامة تلازمني في الملعب وخارج الملعب، واللاعب اذا لم يبتسم في وجوه اصدقائه في الملعب فإنه يفقد الكثير لأن الابتسامة تقرب بين اللاعبين وتشعر كل الموجودين في الملعب بأن الهدف هو كرة القدم وعلينا ألا نكون غاضبين لأجل نتيجة معينة أو انذار وهناك بعض الاخطاء التي يضطر اللاعب لارتكابها ويبتسم لها لأنها اخطاء تكتيكية في الاساس.

- من الحارس الذي تخشى مواجهته؟

اللاعب الجيد لا يخشى أي حارس يقف أمام أي مرمى وشخصيا ليس هناك حارس اخشاه على الاطلاق.

- كلمة اخيرة؟

شكرا لكل محبي حسن مظفر واعدهم بتقديم المزيد في المنتخب وخارج المنتخب كما أشكركم لإتاحة هذه الفرصة الثمينة لي.




من مواضيعي :
الرد باقتباس