عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 09/02/2008, 02:37 PM
صورة لـ نبع العسل
نبع العسل
هــادف
 
^[ مخاطر الأنترنت ]^

§¤°~°¤§ [glow=990000]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته [/glow]§¤°~°¤§

لقد اصبح الكمبيوتر من أساسيات الحياة في الألفية الجديدة ، ولكن هذا الاختراع العبقرى تحول إلى لغم داخل كل بيت ، خاصة بعد استخدامه في الدخول إلى شبكةالمعلومات الدولية الإنترنت ، فالإنترنت مزيج من الخير والشر حيث يمكن من خلاله التعرف على كل ما يحدث في العالم وفي جميع المجالات العلمية والاقتصادية والسياسية، ويمكن من خلاله الدخول على العديد من المواقع الجنسية والإباحية.
ففي مجتمعنا يعتبر الإنترنت مثل أي شئ له إيجابياته وسلبياته .فمن إيجابياته انه يتيح قدرا كبيرا للحصول على كم هائل من البيانات والمعلومات في شتى المجالات ويسهل الاتصال بين الناس في كل قارات العالم ، فقد الغى المسافات واختصر الوقت.

ومن سلبياته من الناحية الاجتماعية انه يعزل الفرد عن بيئته الأسرية والاجتماعيةخارج الأسرة ،وهذا يؤدي إلى عيوب في الشخصية فيصبح الفرد إنطوائيا لا يتحدث لأحد ولا يشارك أحدا في أمور الحياة.ومن جانب أخر يتيح الفرصة لعديمي النضج وجدانيا وفكريا لكى يستغلوه استغلالا سيئا مضادا للدين والأخلاق وللآداب والقانون ، فضلا عن أساليب الكيد للآخرين من مستخدمي الإنترنت عن طريق الرسائل التي تمتلئ بذاءة.

واستكمالا لسلبيات الإنترنت في مجتمعنا ، انه أشاع الفساد داخل الأسرة حيث ارتفع معدل الطلاق بسبب الإنترنت ، أيضا تبين انه في الأحوال التي يشترك فيها الذكور مع الإناث في مشاهدة المواقع الجنسية تقع جرائم الزنا وتصل إلى زنا المحارم بسبب الإثارة الشديدة التي تحدثها هذه المشاهد الجنسية .

وهنا نجد ان اكثر شرائح المجتمع التي تهتم بما يسمى بالدردشة chatting من خلال الدخول على شبكة الإنترنت هي شريحة المراهقين وهي تضم الأعمار من 15 عاما حتى 30عاما، و أحيانا تتجاوز ذلك ، وفي هذه الحالة يعتبر الإنترنت وخاصة الدردشة للأسف وسيلة تهدف إلى تفريغ الطاقة الجنسية لدى المراهقين دون مسئوليات . والتي كثيرا ما تتحول إلى علاقات مباشرة بعد فترة من الوقت ، وقد تصل إلى اكثر من ذلك وهو الزواج العرفي أو تكوين جماعات سرية ذات الطقوس الشاذة والتي غالبا ما تلتفت حول أهداف جنسية .

فغرف الدردشة والمليئة بهذا الأسلوب اللا أخلاقي عبر الإنترنت غالبا ما ينجذب إليه الذين يشعرون بعدم الثقة في النفس ، لذلك فهي وسيلة هروب ترضى فئات كثيرة من خلال التعبير عن تمردهم ورفضهم للقيم والتقاليد الموجودة في المجتمع الذي يعيشون فيه ،واخطر هؤلاء من يستخدمون الإنترنت وبخاصة في مواقع الدردشة ويعلنون عن رغباتهم الجنسية مع التأكيد على انهم من دولة .....، فهؤلاء مرضى نفسيون يقصدون تشويه سمعة بلادهم والعدوان عليها ومما سبق نستطيع ان نستنتج بعض المخاطر التي تترتب على إساءة استخدام الانترنت – ولا سيما مواقع الدردشة..



و في ختامـــــ موضوعيــــــ أوجه كلاماً لكلــ الأخوان و الأخوات المسلمين :
اننا شعب مسلم و نحن في عصر التكنولوجيا و لأرفاع راية الأسلام عالياً يجب علينا معرفة الطرق الأيجابية لأستخدام وسائل التظور هذه ..

و ما التوفيق الا من الله ..

تقبلو موضوعي .. و بأنتظار ردودكمـــــ




من مواضيعي :

آخر تعديل بواسطة نبع العسل ، 09/02/2008 الساعة 03:20 PM