عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 09/02/2008, 01:36 PM
شتات
مُثــابر
 
أسرار التعامل مع الزوجة العصبية

هذه بعض النصائح في كيفية التعامل مع الزوجة العصبية:
1-امنح زوجتك مساحة من المودة اكثر قليلا من الوضع الطبيعي .
قد يبدوا امرا صعبا خصوصا بعد نوبة الصراخ او رمي الصحون ، لكن قد يكون للقليل من الحب اثر كبير في تحسين الأوضاع. فكر في عمل شيء بسيط لكن خاص ، مثل شراء النوع المفضل لديها من المجلا ت او العطور أو أي شيء تعتبره مميزا ، مثل تحضير العشاء أو ترتيب المنزل، ان التخفيف عنها سيجعلها تشعر باهتمامك وستزول مشاعرها السلبية.
2-أخبرها بأنك مستعد وراغب في الدردشة معها ، لكن إمنحها بعض الوقت لتعبر عن مشاعرها وعواطفها وتأتي إليك متى كانت مستعدة. أحيانا تشعر الزوجة بالحاجة للبقاء وحدها ، لكن رغم ذلك اذا اخبرتها برغبتك في مساعدتها فستشعر بالأمان. في أيام أخرى قد تكون زرجتك بحاجة إلى كتف للبكاء عليه.
3-خذ الأطفال عنها . اذا كان لديكم أطفال ، قد يكون سبب توترها ومزاجها المعكر ، الالتزام مع الأطفال بشكل دائم وروتيني ، قم بأخذ أطفالك بعيدا عن البيت لفترة ما سواء تناول المثلجات أو لللعب وامنح الأم فرصة للراحة سواء في المنزل أو في أي مكان تفضله مع صديقاتها .
4-ضع نفسك مكانها. حاول أن تشعر بمشاعرها ، وتتفادى قول نكات أو تعليقات جارحة ، لا تخبرها بأنه مشاعرها غبية أو سطحية أو بأنها كاذبة و بأنك إذا كنت مكانها فلن تتذمر لأنك لست مكانها ، ولن تتمكن من الإحساس بمشاعرها لأن الوقت القصير الذي تمضيه برفقة الأطفال أو في المنزل لا يعادل الوقت الطويل والجهد التي تبذله هي . تصرف بهدوء ، فهل تستطيع هي ان تقوم بعملك و لا تتذمر.
5-أخبرها بأنك آسف. لا ضير من أن تخبرها بأنك آسف عندما تخطئ في حقها فكلمة آسف قد تمحي الكثير من المشاكل ، خصوصا وان المرأة بطبيعتها تتقبل الصلح مهما كانت عصبية أو مزاجية .
م.ن




من مواضيعي :
الرد باقتباس