عرض مشاركة مفردة
  #3  
قديم 16/01/2008, 09:10 PM
صورة لـ زهرة الخزامى
زهرة الخزامى
ودود
 
يمزح كيف تفشل في التصميم

وهذه درس عن أسرع الطرق لفشل التصميم...!

أتمنى أن يحوز الدرس على إعجابكم..!


وإلى الدرس..



(((
أيها الأصدقاء المصممون..
هذه أسرع الخطوات لكي تكون أكبر المصممين فشلا في أنحاء مجرتنا العملاقة.. درب التبانة..

الخطوة الأولى..
في كل تصماميمك التي تود أن تفشل.. استخدم هذا التدرج الذي اسمه Spectrum
طبعا لا تخفف الألوان. بل دعها كما هي . ..!!

* ملحوظة.. إذا حصل وأزعجك واحد من الذين لا يعرفون الإبداع..! ولا يقدرونه..! فما فيه مشكلة,, لا تحط هذا التدرج.. لكن لابد على الأقل أن تضع لون أصفر وأحمر وأخضر وأزرق وبرتقالي وبنفسجي وأسود وأبيض في كل لوحة.. وطبعا كالعادة ,, ألوان فاقعة ومزعجة للعين..





الخطوة الثانية..
استخدم 8938.39 خط في اللوحة الواحدة.. يعني لو حصل إنك تكتب كل حرف بخط يكون جميل.. خاصة لو استخدمت الخطوط المعفنة المنتهية صلاحيتها اللي مصلحة لجهاز 286 واللي من قبله..!
أظنها واضحة وما يبغالها رسمة,, ..!






الخطوة الثالثة.. في كل لوحة.. قصدي في كل عنصر من اللوحة.. حط كل الفلاتر اللي تعرفها.. يعني لو حطيت كلمة أو صورة أو حد أو أي شيء لا بد تستخدم كل الفلاتر اللي تعرفها واللي ما تعرفها.. فلاتر الفوتوشوب الأصلية .. وفلاتر الآي كاندي والكي بي تي بكل الإصدارات وفلاتر أندروميدا كلها وفلاتر الاين سكاين وكل فلاتر روببير مان وجميع الفلاتر التي لم تذكر..
وإلا كيف يعرف الناس إنك مصمم أد الدنيا وتفهم في الفلاتر؟!


وللمعلومية المكتوب (درس الفاشلين).. طبعا ما يقراها إلا الفنانين.. لأن الفن هو كيف تجعل عيون الناس (تبحلق) في اللوحة..!؟!





الخطوة الرابعة..
الخيال الواسع أهم مقومات المصمم المبدع.. لذا لا بد أن تضع صورة عين ودمعة عند أي عمل .. حتى ولو كان دعاية سيارة هايلوكس..!
ومما لا شك فيه.. أن أي صورة في أي عمل تنفع.. يعني تجيب صورة جبل وخضرة وأنت تصمم غلاف شريط عن أهمية قراءة الكتب.. أو تحط صورة ولد يصيح للوحة عن سبل التعامل مع الانترنت.. ! عادي شباب..
لو تلاحظ أكثر المصممين هذا اليوم يطبقون هذه الخطوة كثيرا..!! واللي ما سمع يسمع..!





الخطوة الخامسة..
من الإبداع.. أن تترك التجديد.. فالجديد ماهوب زين..هناك قواعد يجب أن تطبقها في كل عمل.. مثال.. الحركة الذهبية بالفوتوشوب.. هذه لا بد أن تجعلها في كل لوحة ثلاث مرات على الأقل..لابد.. وخاصة لو نفذتها بشكل إبداعي فاشل..
أما خرابيط بعض الشياب الله يهديهم.. يقولون الإبداع والإبداع..ويقصدون تجديد الأفكار.. فهذولي شياب ,, ما غير يخذرفون..! احمد ربك بس..






الخطوة السادسة..
هناك خرافة اسمها ترتيب العناصر.. يعني يكون العمل مرتب .. العنوان كبير وواضح ,, النصوص مرتبة بشكل جميل.. يا ناس هذه الخرافات أزعجتنا..! متى الناس يتحضرون ويبدون يفكرون في الإبداع الحقيقي..!يا جماعة شوفوا الفن/ العنوان تحت ومشوش والنصوص مايلة ومعفطة ومركبة على بعض ومتداخلة ومحيوسة..! آخ لو يقدرون الفن آخ..!






الخطوة السابعة..
اصنع العمل في 9000*9000 بيكسل أو 12*12 بيكسل.. وإذا كان العمل 9000*9000 لا بد واحد من ثنين.. ياتملا النص بخرابيطك الفنية كما ذكرنا أعلاه.. يا تخلي المكان فاضي بدون أي معنى..!







الخطوة الثامنة..
لابد في كل عمل.. أن تفكر جيدا.. إن كان العمل حلوا.. فقل إني صصمته واستخدمت برامج الجرافيكس كلها القوتوشوب والماكس والاليسريتور والستريم لاين والفري هاند والإكسيل والأكسس والزون آلارم وإنترنت إكسبلورير وغيرها!! عشان الناس يحسون العمل متعوب عليه..
وإذا أحد نقدك.. كله آنا آسف جدا.. بس يا أخي العمل صلحته على الطاير محبة لهذا المنتدى..!!!! وأنا مستعجل..!





الخطوة التاسعة .. عندما تعرض لوحة على الإنترنت .. لابد أن تكون من 92ميجابايت أو أكثر.. يعني ثقيلة بالمرة.. لا تسوي لي فيها زي بعض المتفيهمين.. يخليها مضغوطة وخفيفة..! لابد يتعبون الشباب لين يشوفونها..!ولا شغلك بلاش هو؟!






الخطوة العاشرة..
طبعا.. أنت إنسان مبدع.. والناس ما تدري...! وش الحل..؟
الحل عندي.. إذا شفت أي لوحة ولو أنها مخيسة.. قل:
(رووووووعة.. إبداااااع.. فنننننننن.. يافناااااااااان .. يا راااااااااايق.. أنت مصمممممممم.. لوحة حلوة وعمل جمييييييييل..!))
عشان اللي حط اللوحة يكبر راسه ويستحي منك فيقوم يمدحك بالمثل..!!
ويصير شباب المنتدى كلهم خرطي في التصميم والناس يقولون يا رائع يا فنان..! لا يتطورون الشباب ولا هم يحزنون..!
ولا أنسى بعض المزعجين اللي يسوي لك فيها ناقد..! ويقعد يقول شف هذا وشف هذا..! تراهم خرطي ولا يعرفون ..!



هنيئا لك..!
لقد وصلت إلى أعلى المراتب الفوتوشوبية ..!
مرتبة الفشل اللانهائي..!
تهانينا..!


_____ منقول



من مواضيعي :
الرد باقتباس