عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 22/12/2007, 02:08 PM
الفارس الاخير
مُخلــص
 
ريال مدريد في ضيافة برشلونة ، الكلاسيكو !

:: بســـم الله الرحمـــن الرحيـــم ::

ريال مدريد في ضيافة برشلونة ، الكلاسيكو !




تشكيلة الماركا المتوقعة للـ كلاسيكو ..



زيدان يُرشح الريال للفوز في الكلاسيكو ويقول ’’ لا أعتقد أن ريال مدريد الحالي يُمكن أن يخسر ! ‘‘



من سيكون البطل في هذا الكلاسيكوا!!!


يحلّ حامل لقب الدوري الإسباني و متصدره ريال مدريد ضيفًا على وصيفه و غريمه التقليدي برشلونة على ملعب الأخير الكامب نو في تمام التاسعة مساء يوم الأحد بتوقيت مكة المكرمة . موقعة الكلاسيكو الأكبر و الأضخم عالميُا تحمل - كعادتها في كل عام - في طياتها جوانب مختلفة سواءً رياضية أو سياسية أو تاريخية ، أمّا هذا العام فكل من الفريقين يريد تصفية الحساب مع الآخر ، فالبارسا و بكل تأكيد يريد ردّ اعتباره من خسارته الموسم الماضي في البيرنابيو بهدفين نظيفين ، و الريال يريد اكمال مسيرة الأخذ بالثأر ممّا فعله رونالدينهو و رفاقه بالريال المواسم الماضية .

الفوز يعني الكثير الكثير لبرشلونة إذ يُعتبر الفرصة الكبرى لمصالحة الجماهير بعد المستويات الهزيلة التي ظهر بها برشلونة مؤخرًا ، المدرب الهولندي ريكارد هو أكثر المحتاجين للفوز في هذه المباراة حيث يعتبر فوز فريقه على ريال مدريد وثيقة مصالحة مع جماهير البارسا الساخطة عليه . من جانب آخر يبرز البرازيلي رونالدينهو " كمحتاج ثاني " للفوز بل و ترك بصمة في المباراة ليبيّن أحقيته في اللعب كأساسي لريكارد من جهة ، و إرضاء الجماهير من جهة أخرى . و بشكل عام فريق برشلونة بحاجة ماسة للفوز على غريمه التقليدي ممّا يشكل دعامة أساسية لمسيرة اللحاق بريال مدريد و خطف الصدارة منه .

أمّا بالنسبة لريال مدريد ، فهي فرصة مهمة لتوسيع الفارق و التحليق عاليًا منفردًا بالصدارة ، و ليثبت استحقاقيّته للصدارة بجدارة ، قد لا تبلغ نسبة أهمية الفوز لريال مدريد ما بلغت إليه لبرشلونة .. إلاّ أنّ الكلاسيكو يبقى الكلاسيكو و الخروج منه منتصرًا يعني الكثير للفريق و جماهيره . الخسارة خطيرة جدًا على الفريق بطبيعة الحال حيث من المتوقع انْ يفقد الفريق روحه المعنوية العالية فيما لو تعرّض للخسارة ، أمّا في حال الفوز فإنّ هذه الروح ستتضاعف و سيتكوّن لدينا " فريق لا يُقهر " .





من الصعب معرفة من سيختار ريكارد لتعويض غياب نجم الفريق الشاب الارجنتيني ميسي ، إذ أنّه يملك خيارات عديدة متعددة ، أهمها رونالدينهو ، بويان و دوس سانتوس كأسماء بل و هنري أيضًا ، و انييستا كتغيير تكتيكي . لا نستغرب إذا سمعنا انّ خيار اشراك رونالدينهو مكان ميسي ضئيل جدًا ، فرونالدينهو يعاني من مشاكل مع النادي حسبما تفيد الصحافة كما انّ ريكارد أمسى لا يعتمد عليه كثيرًا مفضلاً عليه اللاعبين الشباب أمثال دوس سانتوس و بويان اللذان تميزا و لفتا الأنظار بشكل مميّز . و قد يكون بويان أقرب من دوس سانتوس ليحلّ مكان ميسي نظرًا لتميزه في المباراة الماضية للبارسا أمام فالنسيا . و لدى ريكارد خيار آخر أيضًا يتمثّل باشراك ديكو في الوسط ليتقدم إنييستا للأمام مكان ميسي ، إنييستا الذي برز مؤخرًا قد يصنع مفاجأة و يربك الدفاع المدريدي .


أمّا شوستر فلن يواجه صعوبة البتة في إيجاد التشكيلة الأساسية ، فكل شيء واضح تقريبًا ، بل و حتى المشكلة التي كادت أنْ تسبب لشوستر همًا في اختيار الظهير الأيسر بين هاينزه و مارسيلو ألا و هي ميسي ، فإنّ إصابة ميسي أزاحت هذا الهم فمن المتوقع الاكتفاء بمارسيلو الذي قدّم عروض جيدة في الفترة القريبة الماضية . قد تكون مشكلة ميسي انحلت إلا أنّ مشكلةً توازيها ظهرت لشوستر تتمثّل في عودة الأسد الكاميروني إيتو الذي دائمًا ما يتألق و يسجل في مبارياته أمام ريال مدريد ، ربما سيتكفي شوستر بثقته بالثنائي كانافارو و بيبي اللذان أبديا تكاملاً في المباريات الأخيرة بالاضافة الى رقابة لصيقة أخرى من ديارا الذي سيُنهك بلا شكّ في مراقبة خط وسط و هجوم البارسا الذي عُرف بفاعليّته . أمامّا إلى خط الوسط حيث لن يغيّر شوستر فيه نظرًا لتألق هذا الخط في المباريات السابقة بشكل ملفت ، و خط الهجوم كالعادة الثنائي الأمثل راؤول و فان نستلروي .





إذا كانت القوة الضاربة لدى برشلونة تتمثل في إيتو و بويول و من معهما ، فإنّ ريال مدريد يملك ثلاثي هجومي " فوق المستحيل " يُعرف بـ ثلاثي الـ R ، روبينهو راؤول رود فان نستلروي ، ثلاثي تكاد تكون مهمة رصد تحركاته مستحيلة نظرًا للتفاهم و الانسجام أولاً ، تباين أسلوب و خطورة كلٌّ منهم ثانيًا ، الدعم الذي يلقاه هؤلاء الثلاثة ممّن خلفهم أي شنايدر و بابتيستا أو جوتي . قد ترجّح التوقعات ريال مدريد للفوز في المباراة نظرًا للحالة الممتازة التي يمر بها الفريق بدنيًا و ذهنيًا و ميدانيًا ، إلاّ أنّ فريق بحجم برشلونة بامكانه فعل أي شيء خاصةً في ملعبه الذي لم يفز ريال مدريد فيه منذ ستّ أعوام إلا مرة واحدة .



برشلونة

الحارس : فالديس
الدفاع : آبيدال - ماركيز - ميليتو - بويول
الوسط : تشافي - يايا توريه - ديكو
الهجوم : بويان - إيتو - إنييستا



ريال مدريد

الحارس : كاسياس
الدفاع : مارسيلو - كانافارو - بيبي - راموس
الوسط : روبينهو - ديارا - بابتيستا - شنايدر
الهجوم : نستلروي - راؤول


منقول




من مواضيعي :