عرض مشاركة مفردة
  #2  
قديم 01/06/2007, 07:27 PM
طالب القرب
مُثــابر
 
رد : علم ماوراء الطبيعه.......؟؟؟؟

جرأة منك طرح ونقل هذا الموضوع, حيث يظن الكثيريين إن "علوم ما وراء الطبيعة" هي علوم خيالية أو شركية .......إلى نهاية هذه الشبهات, ويفوتهم إن الكثير من علمائنا الأجلاء..... بحثوا في هذه العلوم ومسائلها....وقدموها برؤية إسلامية...كإبن خلدون وإبن تيميه وتلميذه إبن القيم والغزالي........والكثيريين.
وللتدليل على صحة هذا القول أنقل لكم بعض ما قاله الشيخ إبن تيمية بصدد هذه العلوم:


يقول شيخ الاسلام رحمه الله:
"وأيضا فهؤلاء يقولون أن المقتضي لخوارق العادات إما أن يكون قوى نفسانية أو جسمانية وإن كانت جسمانية فإما أن تكون جسمانية عنصرية أو جسمانية فلكية فالخوارق الحاصل من التأثيرات النفسانية هي عندهم من المعجزات والكرامات والسحريات ...".

ويقول:" وهذه الأقسام الثلاثة ( من الخوارق) وهي الصبر عن الأكل مدة (طويلة) وقوة البدن والإنذار بالمنامات وما يجري مجراها أمر يحصل للمسلم والكافر والبر والفاجر فيكون سبب الخوارق وتصرفها في العناصر فإن النفس كما أثرت في بدن نفسها بالتحريك والتحويل من حال إلى حال جاز أن تؤثر في عنصر العالم ويكون كالبدن لها فتؤثر بالزلزلة وإنزال المطر ونحو ذلك قال فالذي يقع له هذا في جبلة النفس ويكون رشيدا مزكيا لنفسه فهو ذو معجزة من الأنبياء وكرامة من الأولياء والذي يقع له هذا ويكون شريرا ويستعمله في الشر فهو الساحر الخبيث قال والإصابة بالعين تكاد أن تكون من هذا القبيل ".



من مواضيعي :

آخر تعديل بواسطة طالب القرب ، 01/06/2007 الساعة 07:38 PM
الرد باقتباس