عرض مشاركة مفردة
  #9  
قديم 22/05/2007, 08:18 PM
طالب القرب
مُثــابر
 
رد: أسباب لتشجيعك على شرب الشاي

وينعش الشاي الأخضر الجسم عن طريق مادة الكافيين التي تنشط كل عضو في الجسم عندما يتم تناولها بكمية معتدلة . ولها تأثير قوي على الجهاز العصبي المركزي والقلب والكبد ، وهي تقاوم الاحساس بالنعاس أو التعب . ان كوبا من الشاي أو القهوة سيساعد على تصفية الذهن في الصباح بعد الاستيقاظ من النوم أو بعد فترة طويلة بدون نوم . كما يقال أن الكافيين الموجود في الشاي الأخضر يمكن أن ينشط العضلات ويساعدها على الانقباض . ولهذا السبب يفضل البعض شرب الشاي أو القهوة في منتصف ساعات العمل لتنشيط العقل واستعادة الحيوية للجسم .


ويقاوم التسمم الغذائي :
اثبتت التجارب منذ وقت طويل قدرة الشاي الأخضر على قتل البكتيريا ، حتى أن الشاي الأخضر المركز أو الثقيل غالبا ما يستعمل في علاج حالات الاسهال الميكروبي . ولقد ثبت أن المادة الفعالة في الشاي الأخضر وهي مادة "كاتيشين" هي عنصر قوي للتخلص من أنواع عديدة من البكتيريا التي تتسبب في التسمم الغذئي ، حيث يمكنها وقت نموها عند اضافتها بتركيز ضئيل الى المواد الغذائية المختلفة ، ولكن المثير أن الشاي الأخضر لايتسبب في وقف نمو المبكتيريا المفيدة في القناة الهضمية . والشاي الأخضر يستطيع أيضا أن يقتل ميكروب الكوليرا وأن يعادل سمومه .


الشاي الأخضر يعالج تسوس الأسنان :
اكتشف العلماء أن الشاي الأخضر يدمر البكتيريا المسببة للتسوس ، كما انه يمنع تكون الجير الذي يلتصق بالاسنان ويؤدي الى تدهورها ، و الشاي الأخضر يحتوي بصورة طبيعية على مادة الفلورين التي تساعد في منع تكون التسوس في الأسنان . وقد لوحظ أيضا أن الشاي الأخضر يدمر البكتيريا التي تنمو في الفم وتؤدي الى ظهور رائحة غير محببة ، وهكذا فان الشاي الأخضر يؤدي الى صحة الفم وسلامة الأسنان .


ويقاوم الفيروسات :
ولاحظ العلماء أن زارعي التبغ يستخدمون خلاصة الشاي الأخضر في منع اصابة المحصول بالفيروسات مما لفت نظرهم لقدرة هذا الشاي على مقاومة الفيروسات . ويقول العلماء أن الشاي الأخضر يؤثر بقوة على فيروس الانفلونزا ويشل حركته ، كما ينصحون بالغرغرة بالشاي الأخضر كوسيلة للوقاية من الاصابة بالانفلونزا .ويعتقد بعض العلماء أن هناك شعاعا من الأمل في امكانية استخدام نشاط الشاي الأخضر كمقاوم للفيروسات ضد فيروس مرض الأيدز ، ويتوقع أن يكون هناك تقدما في الأبحاث في هذا الصدد .



من مواضيعي :