الموضوع: جمال المرأة
عرض مشاركة مفردة
  #6  
قديم 09/05/2007, 09:16 AM
طالب القرب
مُثــابر
 
رد: جمال المرأة

من الطبيعي أن تتقدّمي في السنّ، وعبر الإهتمام بنفسك واتّباع بعض النصائح المفيدة بإمكانك أن تتقدّمي بالسنّ بشكل أفضل وأبطأ وأكثر شباباً. إختاري الأطعمة الصحيحة، حدّي من كمية الحلويات والسكاكر، إطهي طعامك بطريقة تحافظ على الفيتامينات والمعادن، إشربي الكثير من الماء، مارسي الرياضة، و أخرجي التوتّر من داخلك.

كَم من مرة أجبتي عن السؤال التالي بالجواب التالي:السؤال: كَم عمرك؟ الجواب: كَم تظنّ؟
من الطبيعي أن تتقدّمي في السنّ، وعبر الإهتمام بنفسك واتّباع بعض النصائح المفيدة بإمكانك أن تتقدّمي بالسنّ بشكل أفضل وأبطأ وأكثر شباباً.

1- إختاري الأطعمة الصحيحة:
الأطعمة المعروفة بتأثيرها ضدّ عوامل الشيخوخة هي الأطعمة الغنية بـ:
• الفيتامين ج: بعض مصادره هي البرتقال، الليمون، الفراوله، الكيوي، المانغو والشمام.
• الفيتامين هـ: مصادره الذرة، المكسرات، البذور، الزيتون، الأفوكادو والزيوت النباتية.
• الثيامين أو فيتامين "ب 1": نجده في الحبوب الكاملة، اللحوم، السمك، الفاصوليا المجففة، البازيلا والصويا.
• الزنك: اللحم هو المصدر الأساسي، أما المصادر الأخرى فتتضمّن الفستق، زبدة الفستق والفاصوليا.
• السيلينيوم: السمك، المحار، اللحم الأحمر، الحبوب، البيض، الدجاج، الكبدة والثوم هي مصادر جيدة للسيلينيوم.
• الكالسيوم: مشتقات الحليب مثل اللبن والأجبان.

تُعرف الفيتامينات "ج" و"هـ" والسيلينيوم بتأثيرها المضاد للتأكسد. فهي تساعد الخلايا على تصحيح الضرر الذي تسبّبه المواد المؤكسدة للخلايا التي قد تنتج عن عوامل بيئية. الثيامين، الزنك والكالسيوم ضرورية لبشرة كلّها صحة.

2. حدّي من كمية الحلويات والسكاكر:
إنها بشكل أساسي الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على معدّل عالٍ من السكر، مثل عصير الفاكهة المحلى والحلويات، بالإضافة إلى الأطعمة العالية بالدهون مثل الحلويات العربية، الأطعمة المقلية، المثلجات، اللحوم الغنية بالدهون، الأجبان الدسمة وقوالب الحلوى.
لا ضرر إن تناولت هذه الأطعمة بكميات صغيرة، لكن إعتبريها طعاماً ثانوياً ضمن نظامك الغذائي لا كجزء أساسي. حاولي استبدالها بخيارات أكثر صحة مثل الفواكه الطازجة والفواكه المجففة واللبن القليل الدسم.

3. إطهي طعامك بطريقة تحافظ على المواد الغذائية:
الأمر بسيط: تناولي أطعمة طازجة أكثر مثل السلطات. خلال الطهي، إستخدمي طرق طبخ مثل السلق على البخار، الشوي، الخبز أو المايكرووايف بهدف الحفاظ على الفيتامينات في الأطعمة.

4. إشربي الكثير من الماء:
الماء ضروري جداً للقضاء على السموم التي تتجمّع في الجسم. يقوم كذلك بترطيب البشرة محافظاً على نعومتها. فكّري بأنك وردة، فماذا يحصل إن لم تروي نفسك؟

5. أدخلي النشاط إلى حياتك:
حاولي القيام بنشاط جسدي يومياً وقومي بممارسة الرياضة التي ترفع من معدّل نشاط قلبك على الأقل 3 مرات بالأسبوع (الهرولة، الرقص...). يقوم ذلك بتحسين الدورة الدموية مما يساعد في تغذية جسمك والقضاء على المواد السامّة في الوقت ذاته. ومن أحد نتائج النشاط الجسدي المهمة أيضاً هي بناء عضلات وتعزيز قوة العظام مما يساهم في الحفاظ على نشاطك في المستقبل.

6. أخرجي التوتّر من داخلك:
لا يوجد طريقة للإحساس بذلك أفضل من تدليل نفسك. إستخدمي بعض النقاط من الزيوت الأساسية للتمتّع بحمام شبيه بحمام المنتجعات. دلّكي نفسك بالكريمات المرطبة ذات الرائحة الشهية والتي تعيد إليك الحياة. تناولي الشاي في مكان هادئ حيث بإمكانك التأمل قبل النوم. دلّلي نفسك بالتدليك الإحترافي من وقت لآخر. إستمعي إلى موسيقاك المفضلة التي تحملك إلى عالم آخر ولو لخمس دقائق في اليوم.

قومي بالخيارات الصحيحة مثل نظام غذائي صحّي، القيام ببعض التمارين الرياضية وإخراج التوتّر من داخلك... فجميعها مهمّة لتشعري بأن جمالك يشعّ اليوم وغداً. الحفاظ على شبابك أسهل مما تظنين



من مواضيعي :
الرد باقتباس