عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 03/02/2005, 10:43 PM
صورة لـ الوميض
الوميض
مُثــابر
 
المشاعر بين البشر تختلف من شخص لآخر


كل منا له مشاعرهـ وأحاسيسه، والمشاعر بين البشر تختلف من شخص لآخر .. فمنهم من يعالج الأمور بحكمة وترو وعقلانية ومنهم من تكون معالجته بما يحيط به من ظروف عن طريق عواطفه لا عقله !!!!

فيتصرف دون أن يفكر، وينفذ دون أن يخطط ويلقي اللوم على الآخرين دون أن يتحرى أو يعرف السبب .. ويجعل أعصابه ونفسيته خاضعة لظروف العرض والطلب في سوق العلاقات مما يجعله، دائم التوتر أو مفرطا في السعادة..

والعاطفة بطبعها لا تعتبر عيباً في من يتصف بها، بل إنها تكاد تكون من مميزات الإنسان النبيلة، فالرجل العاطفي دائماً ما يكون حنوناً صاحب نخوة وشهامة يتأثر بما حوله من مواقف مما يضطرهـ معها المشاركة الإيجابية فيها ...

ولكنه ما هي العاطفة غير المقبولة ياترى ؟!!

الجواب على ذلك طبعاً هو أن لا تصل بنا عواطفنا إلى التأثير على حياتنا لنرى الأشياء بمنظار " ميكروسكوبي " وأعطاء الأشياء غير حجمها الحقيقي، وأن نحتفظ بتلك للمواقف الواجب فيها استخدامها لأن المواقف التي تحتاج إلى مواقف عاطفية سواء كانت مفرحة أو محزنة كثيرة والإنسان العاقل هو الذي يعرف كيف يوزع رصيد عواطفه على مختلف المواقف التي تواجههفي حياته مفرحة كانت أو محزنة لا أن يستنفذ عواطفه ويحرق أعصابه في موقف تافه قد لا يحتاج منه إلى كل تلك السعادة أو هذا " الألم "




مسروووووووووووووووووق
:icon6:




من مواضيعي :