عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 16/04/2007, 10:46 PM
محمـد
مُبــدع
 
مقابله مع أقوى هاكر عربي استطاع ايقاف شركة الياهو 7دقائق

الســـــــــــــــــــلام عليكم


مقابله مع أقوى هاكر عربي استطاع ايقاف شركة الياهو 7دقائق......

س كيف ترا عالم الهاكرز في العالم العربي؟

جـ للأسف الهاكر في نظر الشباب العربي عبارة عن الدخول على أجهزة الغير وتدمير ما يمكن أن يصلوا إليه فقط مع أن هذا الجزء التافه جدا في عالم الهاكر ولا توجد فائدة من ورائه وأتمنى أن ينظروا إلى ابعد من ذلك إن اختراق أنظمة حماية الشبكات الكبرى بالإضافة إلى المواقع هو الجزء الصعب في عالم الهاكرز وليس اختراق جهاز شخصي والذي عادة ما يكون مهيأ لذلك وجاهزا للاختراق تماما ونادرا ولكن عند اختراقك لشبكة معينة كائنة من تكون هنالك فائدة من تدمير ملفاتها وإيقافها لفترة فإن القائمين وراءه سوف يطلبونك بأي ثمن لكي تمنع المزيد عنهم من الهاكر ولا يخفى علينا الجزء الأكثر أهمية وهو (اختراق البريد) فتخيل بريدك الشخصي بمقدور أحد ما الإطلاع على الرسائل الواردة إليه وأحيانا لا تستطيع الدخول إليه إلى الأبد لانتقال ملكيته من دون سابق إنذار لشخص آخر.


س أين تعلمت الهاكرز وكيف؟


جـ قبل سفري للدراسة بالخارج لم أكن أعلم ما هي الانترنت وأقصى ما توصلت إليه هو حل شفرات بعض البرامج فقط. ولكن الحظ هو الذي قادني إلى السكن مع شخص أمريكي يعتبر الأول من دون منافس بين شباب الجامعة في ذلك الوقت وكان مشهورا باسم spyman وهو الذي تعلمت منه بدايات الهاكينج وكانت الحماية في تلك السنوات تافهة جدا على صعيد الشبكات المحلية او الإنترنت عموما، وكان من الصعب جدا تتبع الجاني فكانت الاختراقات التي تتم من قبلنا لا تعد ولا تحصى ويعد عودتي بدأت أطور نفسي أكثر فأكثر.


س ما هي القصص الطريفة التي حدثت لك؟


جـ داخليا اختراق شبكة احد أقاربي من دون أن أعلم أنها له كانت مقدمة إلّي على طبق من ذهب، ولم أضيع وقتي في التعرف على هويتها. وفي اليوم التالي أخبرني بدخول أحدهم إلى سيرفرات شركته وتركه لرسالة يخبر فيها بوجود ثغرات كبيرة فيها، وطلب مني مساعدته على حلها وطبعا حللت له المشكلة من دون توضيح هوية المخترق إلى اليوم. أما خارجيا فدخولي تحدي أنا وهاكرز برازيليان ضد مجموعة. وفي منتصف المعركة اكتشفنا أنهم بقيادة spy الذي وضعني على أول الطريق، فقمت بتسريب معلومات له عن البرازيليين/ من دون علمهم/ والى ألان لا يعلمون كيف خسروا المعركة.


س يلقبونك بزعيم الهاكرز العرب فما هو رأيك؟؟


جـ عربيا نعم، أقولها بكل أسف لتوجه الشباب العرب إلى اقل مستويات الهاكر.


س هل هناك ايجابيات من الاختراقات التي تقوم بها؟


جـ طبعا فعند تمكني من اختراق شبكة معينة اترك رسالة للمعنيين توضح الثغرة الموجودة لديهم وكيفية إصلاحها لتفادي اختراقها من قبل آخرين. ناهيك عن المواقع الكثيرة التي تمس الدين الإسلامي أو الحياء العربي والتي أكرس أغلب وقتي لاختراقها وإغلاقها نهائيا



س هل طلب احد مساعدتك؟


جـ عدد لا يعد ولا يحصى على المستوى العربي والعالمي منهم من تكون نيته طيبة مثل الذي نسي الباسوورد الخاصة ببريده الإلكتروني أو سرق منه ويود استعادته، هؤلاء أساعدهم بصدر رحب. ومنه من تكون نيته سيئة بقصد التجسس على اسرارالاخرين وهؤلاء لا أعيرهم اهتماما. والبعض عرض علي مبالغ سخية جدا لتنفيذ رغباته.



س هل لك ان تشرح لنا كيف عرضت عليك هذه المبالغ؟


ج ـأغلب المبالغ التي عرضت علي كانت من أجل التجسس على بريد الغير وكانت المحاولات بداية عن طريق الإقناع فقط ، ثم تقدم العروض عند وصولهم إلى حالة اليأس وكانت أسبابهم مختلفة فمنهم من يدعي نسيان كلمة المرور وأن البريد يخصه هو/ ومنهم من يقول بأن البريد يخص زوجته أو خطيبته أو أخته و يريد الاطمئنان على أمر ما في نفسه، وأسباب أخرى غريبة وعجيبة. ولكن أغرب عرض قدم إلى هو طلب أحدهم معرفة إذا ما كانت رسالته التي أرسلها على بريد معين قد قرأت أم لا من قبل صاحب البريد ووصل العرض الى سبعين ألف ريال من أجل هذه المعلومة فقط . ولكن من سوء حظهم أنني مرتاح ماديا إلى أقصى حد، وفي الوقت نفسه على استعداد تام لمساعدة من يستحق المساعدة الفعلية.


س هل تستطيع الوصول لملفات أي شخص يعمل على الانترنت؟؟


جـ بكل سهولة مهما كان مستوى الحماية لديه عاليا، ولكني لا أقوم بمثل هذه الأعمال إلا إذا كانت مسألة تحد بيني وبين الشخص نفسه



س ما هي العمليات التي تستطيع القيام بها؟؟


جـ 1.اختراق المواقع المجانية وتغيير الصفحة الرئيسية بها إلى الأبد، وكذلك المواقع ذات النطاق الخاص ومسح جميع ملفاتها بحيث يصعب إعادتها في وقت قصير.
2. اختراق البريد الإلكتروني سواء المجاني أو المقدم من مزود الخدمة المحلي وتغيير الرقم السري والاحتفاظ به لنفسي.
3. الإطلاع على جميع جهاز متصل بالإنترنت شخصيا أو سيرفر لشركه
4. قطع اتصال أي شخص أو الدخول على الانترنت المحلية مجانا من غير اشتراك.
5. تجميد بعض المواقع المشهورة على الانترنت يستحيل اختراقها لدقائق معدودة بحيث لا يمكن تصفحها من قبل الزائرين في تلك الفترة المحدودة

. س ما هو بنظرك الذي ينقص الشاب العربي لكي يبدعون مثل الغرب؟؟


جـ للأسف الشباب العربي تتملكهم فكرة انه من المستحيل الوصول إلى ما وصل إليه الغرب، ومع سيطرة هذه الأفكار عليهم يصعب تطورهم وعليه فان التجربة أساس كل شيء. وبالعكس الشباب العربى لديه فرصة اكبر خصوصا إن دولنا حديثة العهد بالانترنت وبالتالي ضعف مستوى الحماية لديهم وصعوبة تتبع الجاني

س كم ساعة تقضي باليوم على الحاسب الآلي؟


جـ من خمس إلى تسع ساعات يوميا


س هل تستطيع عمل الكراك وأنت تقوم بفك شفرة أي برنامج له رقم تسلسلي؟؟


جـ بكل سهولة حتى أن اشهر شركة عربية لتصميم البرامج استعانت بقدراتي لعمل حماية على برامجها والتي يصعب حل شفرتها الآن حيث أصبحت مثل الصخر الصعب الكسر .



س هل لنا أن نعرف من هي تلك الشركة؟؟
جـ للأسف لا أستطيع ذكر اسم هذه الشركة صراحة لاحترامي الشديد وصداقتي للمسؤول عن الحماية لديها .


س هل هناك نصيحة لأصحاب المواقع لكي يتفادوا الهجوم على مواقعهم؟


جـ 1- عدم حفظ الباسوورد الخاصة بمواقعهم في الويندوز عندما يسألهم المتصفح ذلك .
2- عدم الاعتماد على الويندوز 95 لوجود ثغرة كبيرة فيه يمكن الدخول من خلالها والتي تم تفاديها في الإصدارات التي تلتها من دون اعتراف لميكروسوفت بذلك .
3- الطلب من الشركة التي تستضيف موقعهم بعدم السماح للسيرفر بتقبل الملفات من نوع exe .
4- عدم استعمال برامج ftp لتحميل ملفاتهم إلى السيرفر المستضيف لموقعهم لسهولة الحصول على الملف الخاص بالباسوورد واسم المستخدم من ملفات البرنامج نفسه عند اختراق أجهزتهم.
5- عدم استعمال البرامج التي تدعي الحماية إنها تحمي من الهكر المبتدئين لكنها تسهل المهمة على المتقدمين بسبب تحكمها الكبير على أنظمة الدخول إلى السيرفر .
س ما هي اشهر الأعمال التي قمت بها؟؟
جـ 1- اختراق 31 موقعا مجانيا وامتلاكها
2- اختراق 18 شبكة محلية والإطلاع على جميع ملفاتها من دون المساس بها
3- اختراق 54 موقعا ذات نطاق خاص وتغيير الصفحة الرئيسية بها
4- إنشاء رسالة مجهولة بمجرد فتحها ترسل جميع الرسائل الموجودة بصندوق البريد إلى صندوقي الخاص
5- تجميد اشهر موقع على الانترنت YAHOO لمدة سبع دقائق لم يتمكن أحد من تصفح الموقع خلالها وذلك بالتعاون مع SPY MAN + THEBOMBER WOLF + FATALS + ARAB HAKCKER بتاريخ 18/3/1999 الساعة 255
6- اختراق شبكة باراجون البرازيلية وتدمير جميع ملفاتها الرئيسية بالتعاون مع FATALS + THE JACKAL
س ماذا تخطط لمستقبلك وهل تخشى من ان تتهم امنيا وعلى نطاق عالمي؟؟


جـ ما يشغل تفكيري سؤال اسأله لنفسي دوما : هل سأستطيع التعامل مع تقنيات المستقبل الأمنية والتي في تطور دائم ، اما بالنسبة لاتهامي فلا اعتقد ذلك لسبب بسيط وهو عدم وجود أي مستمسك ضدي




من مواضيعي :