عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 15/04/2007, 01:47 PM
طالب القرب
مُثــابر
 
تأملات في الحياة

المقدمة
فجر طاقتك الكامنة في الأوقات الصعبة لديفيد فيسكوت عبارة عن كتاب في تأملات الحياة, إنكتب بأسلوب سهل.... وسلس , وعلى شكل فصول قصيرة... لكنها بالفعل جميلة...
ومنه راح أقتطف لكم هذه الفقرات آملا أن تنال إعجابكم:

إننا جميعاً نتطلع إلى السعادة ونبحث عنها .لكن السعادة ليست هدفاً في ذاتها . إنها نتاج عملك لما تحب ، وتواصلك مع الآخرين بصدق .إن السعادة تكمن في أن تكون ذاتك ، أن تصنع قراراتك بنفسك، أن تعمل ما تريد لأنك تريده ، أن تعيش حياتك مستمتعاً بكل لحظة فيها .

عندما لا تقبل ذاتك ، فإنك تصبح شديد الحساسية تجاه رفض الآخرين لك .عندما لا تقبل ذاتك ، فإنك تفقد إيمانك بقدراتك الداخلية بها في كل مرة تحاول التغلب على جوانب ضعف مترسبة لديك .

إن رأي الآخرين هو ما يخص الآخرين .إنهم مثلك تماماً ، لديهم من الحيرة ، والشعور بعدم الأمان ، والخوف ما لديك . إنهم مثلك ، معرضون لارتكاب أخطاء ، لان يكونوا حسودين ، أو غيورين ، لأن يخدعوا أنفسهم ، ولذلك فإنهم معرضون لتحريف ما يسمعونه أو يرونه .

إن الشخص الذي يحبك يحبك فقط لأنه يحبك ، وليس لشيء آخر .هذه هي الحقيقة التي لا تحتاج إلى أي تفسيرات .

إذا استطعت أن تجتاز أزماتك في سلام ، فلا تتردد ، ولكن ليس على حساب إخفائك ألمك أو تظاهرك بأن كل شيء على ما يرام .

إن معظم أشكال النفاق تنتج عن محاولة إسعاد الآخرين ، خصوصاً عندما يساورك الخوف من ألا تكون مقبولاً من الآخرين إذا ما قلت الحقيقة ، أو عبرت عن مشاعرك الحقيقة .

إن الهدف من الحياة هو أن تكتشف مواهبك التي مُنِحت لك . إن وظيفة الحياة هي أن تعمل على تنميتها وتطويرها . إن معنى الحياة هو أن تهب ما وُهبَ لك .




من مواضيعي :
الرد باقتباس