عرض مشاركة مفردة
  #3  
قديم 14/04/2007, 08:47 AM
صورة لـ إشكـــــــــر
إشكـــــــــر
هــادف
 
ربيع رد: بصراحة شديدة هل انت مع او ضد؟؟؟

إقتباس
 مشاهدة المشاركة اقتباس من مشاركة احب الدنيا
مواقع الزواج الإسلامية

هل انت معها او ضدها ولماذا؟





هل هناك من طريقة لتطوير مواقع الزواج والتي يقوم عليها عدد من الشيوخ المعروفين ؟
كيف تفرق بين مواقع الزواج ومواقع التعارف؟
ما هي توقعاتك عن حياة من تزوجوا بطريقة المواقع ؟

ابدي رأيك عن هذه الظاهرة بحرية شديدة :www.almakan.co.uk15: :www.almakan.co.uk15:



المشارك الكريم / أحب الدنيا


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا لطرحكم هذا الموضوع القيم الذي يعد من مواضيع الساعة بحق ، وعلى المرأ أن يتنبه وأن يتفطن لهذه المواقع التي أريد بها خيرا حسب الظاهر ، ولكن حذار حذار فإن لهذه المواقع أثبتت فشلها وأثبتت خطورتها لإن جمهورها الكبير من الذائاب وللإسف الشديد وعلى الفتاة المسلمة إن لا نتخدع بهذه المواقع ولدي الكثير من القصص الواقعية راح ضحيتها العشرات ..

إنــــــــــــــــــــا شخصيـــــــــــــــــــــــــــــا ضد هذه المواقــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــع


للإسباب التالـــــــــــــــــــــــــــــــــــية :-


1. لدي العشرات من الوقائع التي يندى لها الجبين ويقشعر منها البدن ويشيب لها رأس الرضيع وراح ضحيتها الكثير من الفتيات اللا ئى أن خدعن بهذه المواقع وخسرن أسرهن وحياتهن ومستقبلهن و......و...........الخ .

2. في جميع الشرائع السماوية الزواج الصحيح يتم وفق أركان وضوابط فطرية يقبل بها العقل وتعشقها الفطرة وتحبها النفس وأحد هذه الأركان الأساسية " الـــــــولــــــــــي" وهذا أهم ركن ، على العاقل والعاقلة وبالذات العاقلة وبالذات الفتاة أن تتمسك به وأن لا تفرطه مهما كان الظروف وأنا أعرف إننا حاليا نعيش في خراب البيوت البعض من الآباء مقصرين جدا جدا في بناتهم وأبنائهم ولذلك يلجأون الى هذه المواقع هربا من جحيم بعض الأسر ويجدون سعادة مؤقته لا تدوم سرعان مايجدون أنفسهم في ورطة بشعة يفضلون جحيم الأسرة وغالبا ماتدير ظهر للفتى أو الفتاة التي خرجت وتورطت في الزواج عن طريق هذه المواقع التى تستمي بالأسلام فهي بعيدة كل البعد عن الأسلام ( أحذر نفسي وأحذركم من هذه المواقع البراقة ) .


3. "الـــــــــــولي "ركن أساسي في الزواج فهو الواجهة الشرعية وهو بداية النجاح وهو الناصح وهو الخبرة وهوالمستشار الفعلي والحقيقي والصادق وهو الملاذ وهوالسند والدرع الواقي من الصدمات وهوالسلاح الذي تسند إليه الفتاة إذا أراد الفتى الخيانة والنكوث والمراوغة والتلاعب وهو.......و.....
.........و................و....................... و.......................و......................... .و............. الخ .


4. أرجو التنبه من هذه المواقع وحتى وأن بدت إنها إسلامية ولكن بها من الكوارث مالا عين رأت أو أذن سمعت وإياك ثم إياك اللهم إني بلغت اللهم فاشهد .

5. حديث الرسول عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام يقول " يامعشر الشباب من إستطاع الباءة .... الحديث" يحث ويستنهض ويحرض على الزواج بالضوابط والأركان الصحيحة للزواج ، فليس هناك مايمنع من أراد أن يتزوج الشاب يفاتح والده أمه أخته ..... الخ والشابة أيضا ليس فيه عيب العيب أن نلجأ الى هذه المواقع ثم يقع الفاس على الراس ، هناك الكارثه بكل ماتعنيه من كلمة .


خلاصة القول أنا شخصيا ضد هذه المواقع ومن أراد الزواج سواء شاب أو شابة يلجأ الى الأسرة وليس في الحق عيب على الأطلاق وسيجد مايسره ويرضيه والله ولي التوفيق ......



من مواضيعي :
الرد باقتباس