عرض مشاركة مفردة
  #8  
قديم 11/04/2007, 11:50 AM
صورة لـ نور الجنوب
نور الجنوب
مُبــدع
 
رد: اعتذار الرجل ...........

أشكر مروركم جميعا ومناقشتكم للموضوع :

والاراء حول هذا الموضوع كثيرة ومختلفة حسب وجهات النظر وطبيعة كل شخص ...
فيما يلي اطرح عليكم بعض الاراء من الرجال والنساء حول هذا الموضوع ....

......ان الرجال على اختلاف مشاربهم يرددون (الاعتراف بالخطأ فضيلة), لكنهم عندما يخطئون بحق زوجاتهم تصعب المسألة عليهم ويعرضون عن هذه الفضيلة الجميلة.. اعتقد ان الرجال الشرقيون يكابرون وذلك لنظرتهم الدونية الى المرأة ويعتقدون ان الاعتذار يقلل من رجولتهم في حين ان الرجولة مرادفة للشهامة والصدق والرجل متى ما كان صادقاً فأنه سوف يكبر في عين زوجته.. ويصبح جديراً بالحب والاحترام.
__________________________________________________ _______________

.....عدم اعتذار الزوج لزوجته بسبب خطأ يبدر منه بحقها سببه انها تحاول اضعافه واخضاعه لسطوتها.. لان المخطيء يستحق العقاب وعقاب الرجل في مثل هذه الحالة هي اظهاره بمظهر الانسان الذي لايعرف الصواب من الخطأ بذلك يصبح الرجل غير جدير بقيادة العائلة وتصبح المرأة الامرة الناهية فيها.
__________________________________________________ _______________

.... أما البعض لايتحرج من تقديم الاعتذار لزوجته اذا اخطأ في حقها لكن يبدو ان زوجته لاتقبل اعتذارات كلامية اذ يجب ان يقدم لها هدية ثمينة مع كل اعتذار والا فلن تقبله منه لانه مجرد كلام (حسب قولها) لذلك يعاملها بحذر حتى لايبدر منه ما يزعلها.
__________________________________________________ ______________
:...... لم يكن زوجي رحمه الله من طينة الرجال الذين يعتقدون ان تقديم الاعتذار الى الزوجة من علامات الضعف فقد كان يعتذر عن اخطاءه لكن بطريقته الخاصة حيث لم يكن يقف أمامي ليقول اعتذر عما بدر مني تجاهك.. كان بدلاً من ذلك يأخذني الى السوق ويشتري لي ثوباً.. او كان يأتي الى المطبخ ويساعدني في اعداد اكلة ما.. وكنت اقبل اعتذاره.
__________________________________________________ _______________
:......... لا اعتقد ان الاعتذار من علامات الضعف.. بل ارى ان كلمة (انا آسف) او (انا اعتذر) تفتح افاقاً واسعة امام التواصل والنجاح في الحياة الزوجية.. لكن الاهم من كلمة الاعتذار هو محاولة الزوج عدم الاساءة الى زوجته وعدم اتيان افعال يجرح مشاعرها حتى لايندم على افعاله تلك ويقدم لها الاعتذارات.. أي ان قيراطاً من الوقاية خير من قنطار من العلاج.
__________________________________________________ _______________
..... قبل كل شيء اقول ان المرأة تقدر وتحترم الرجل الذي يتواضع ويقدم لها الاعتذار لكن يجب ان يكون تقديم الاعتذار لمرات قليلة طيلة حياتهما الزوجية لان كثرة الاعتذارات تعني كثرة الاخطاء التي يرتكبها بحقها.. فليس من المعقول ان تقبل الزوجة جبلاً من الاعتذارات لتصفح بواسطتها عن جبال من الافعال التي تجرحها من صميمها.. لان الاصل هو ان لايخطيء الزوج في حق زوجته لان الخطأ هو استثناء.. لذا يجب ان لايصبح الاستثناء قاعدة.

_________
__________________________________________________ ___

........من وجهة نظري ان كلمة أسف تحمل الكثير من المشاعر الجميلة اذا خرجت من القلب بين الزوجين ..
وتطيب بها النفوس لتمسح أخطاء الزمن لذلك لاتبخل ايها الرجل بها على من تحب فهي أكثر من مجرد كلمة تقال .....











من مواضيعي :
الرد باقتباس