عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 09/04/2007, 05:11 PM
محمـد
مُبــدع
 
«مايكروسوفت»توقع اتفاقية لإنشاء مركز للمعلومات بواحة المعرفة مسقط

«مايكروسوفت»توقع اتفاقية لإنشاء مركز للمعلومات بواحة المعرفة مسقط


وقعت هيئة تقنية المعلومات في سلطنة عمان على اتفاقية مع شركة مايكروسوفت لتأسيس مركز الابتكار والدعم في مقر واحة المعرفة مسقط.

وقال رئيس مجلس إدارة هيئة تقنية المعلومات محمد بن ناصر الخصيبي الذي وقع الاتفاقية من جانب الهيئة على هامش معرض «كومكس2007» ان المركز سوف يساهم في تقديم الدعم الفني لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات وسيقوم بتبني الكوادر الوطنية من اجل الاختراع والابتكار والإبداع، كما سيعمل على تلبية متطلبات الحكومة في مجال تقنية المعلومات وتقديم الاستشارات الفنية لدعم وتطوير التطبيقات الحالية وتدريب وتجهيز البيئة المناسبة لأفضل التقنيات الحديثة.

وأشار الخصيبي إلى انه سيتم ضمن مشروع الحكومة الإلكترونية التوقيع قريبا على اتفاقيتين في مجال البوابة الحكومية الإلكترونية وبوابة الدفع الالكتروني وانه من المتوقع صدور قانون الحكومة الإلكترونية قبل نهاية العام الجاري. وضمن الخدمات التي سيقدمها مركز الابتكار والدعم وحدة الدعم الفني التي تضم مهندسين مقيمين من شركة مايكروسوفت وستقدم هذه الوحدة خدمات الدعم التقني ونقل المعرفة على السواء لمختلف الجهات الحكومية. بالإضافة إلى ذلك سيقوم المركز بإعداد برامج تدريب وتجهيز حول أطر العمل الفنية والبنى الأساسية، ودعم تقنية المعلومات وتطبيقاتها، ليتم تقديمها بشكل متواصل إلى دفعات متلاحقة من الخريجين العمانيين الجدد.

كما سيعمل المركز بالتعاون مع استشاري مايكروسوفت على تصميم وتطبيق حلول إبداعية جديدة للتطبيقات الالكترونية في سبيل تطوير قطاع المعلومات بالجهات الحكومية بالسلطنة.وبدوره أكد عبدالله لوتاه مدير مايكروسوفت عمان أن مركز الابتكار والدعم سيعمل على معالجة التحديات الرئيسية وتطوير حلول وفرص مبتكرة في قطاع تقنيات المعلومات والاتصال بالسلطنة.

وسيتيح المركز للخريجين العمانيين الاستفادة من أفضل الممارسات العالمية وبرامج التدريب المتقدمة مما سيوفر فرصا للتوظيف ويزيد من مهاراتهم في تقنيات المعلومات والاتصال وسيكون المركز الجديد نموذجا لمبادرات أكبر تتخذها هيئة تقنية المعلومات بالتعاون مع شركات معلوماتية عالمية لإيجاد المزيد من فرص العمل للخريجين العمانيين. وسيقدم المركز طيفا واسعا من الحلول وخدمات الدعم للحكومة من خلال تطبيق المعايير الدولية.

ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي لهيئة تقنية المعلومات الدكتور سالم بن سلطان الرزيقي إن المركز سوف يسهم في إيجاد المزيد من فرص العمل النوعية للخريجين العمانيين في قطاع تقنية المعلومات والاتصال. مؤكدا أن إنشاء المركز يأتي في إطار العديد من مبادرات الهيئة مع مايكروسوفت لرفع مستوى الخريجين وبالتالي توفير فرص التوظيف وزيادة مهارات تنقية المعلومات والاتصالات لهذه الفئة العمرية بالمجتمع. حيث سيستهل المركز أنشطته بتوظيف 20 عمانيا سيعملون بشكل مباشر مع مهندسي ومستشاري مايكروسوفت لتزويد الإدارات الحكومية في السلطنة بالحلول المبتكرة والدعم الفني في مجال تقنية المعلومات والاتصال.


المصدر جريدة عمان ...




من مواضيعي :