عرض مشاركة مفردة
  #11  
قديم 08/04/2007, 11:19 AM
ابن الصحراء
واعـــد
 
رد: ....الزوج النكدي ...


قلت لكم لي عوده
واعتقد ان الزوج المثالي عند الزوجه :

* ان يهتم الزوج بزوجته عاطفيا و روحيا، حتى عندما لا تكون المرأة بحاجة لهذا الاهتمام أو حتى إذا لم تطلبه . وعليه ان لا ينسى أبدا أعياد الميلاد والذكرى السنوية للزواج واية مناسبات اخرى .

* على الزوج التحلي بجانب كبير من الرومانسية بحيث يملئ المنزل بالحب و باللفتات الجميلة و الشاعرية واللمسات الرقيقه .

* الزوج الرائع لا يأخذ حب المرأة وحياته معها كأمر عادي ، بل يعمل دائما على أن يشعر زوجته بحبه و بتقديره لها ولأهمية وجودها في حياته وعليه ان يقدر كل مبادره تقوم بها زوجته .

* الزوج الرائع يحافظ على وعوده و التزاماته اتجاه زوجته وعائلته . وان يكون نزيها مستقيما صادقا وشخصا مخلصا ومتفانيا في عمله.

* الزوج الرائع يكون قادرا على التواصل مع زوجته ولا يقوم بكبت أية أفكار عن شريكة حياته مهما كانت ويكون واضحا تماما .

* الزوج الرائع يجعل من زوجته ان تشعر بأنها أهم شخص بالنسبة له طوال حياتهم . وان يستمع لها وأن يتفهم همومها .

* على الزوج ان يتكلم دائما بلهجة لطيفة ويجب أن لا يكون هناك صراخا على الطرف الآخر والتفوه بكلمات إيجابية مصحوبة بالرقة والعطف .

* على الشريكين الجلوس مع بعض يوميا فترات طويله وجلسات عاطفيه يناقشان خلالها مشاكلهم وحياتهم وعمل الهوايات مع بعض مثل المشي معا يوميا على الأقل . والشراكة في الأفكار، الأهداف، وتوضيح أي سوء منهم قد تظهر بينهما.

* ينبغي على الزوجين القيام بنشاطات جديدة ومتنوعة معا مثل التمتع بوجبة في مطعم جديد أو غيره ، أو قضاء إجازة. إن هذه الأشياء مثيرة لكلا الطرفين وتجلب لهم السعادة. وعليهم ان يقدموا لبعضهم الهدايا بانتظام واهمها تقديم الزهور المفاجآت، الطعام المفضل وأشياء خاصة أخرى كثيرة تحبها الزوجة وتتمتع بها وتتشوق لها .

* استغلوا أوقاتكم معا وانظروا إلى طرق تعبرون فيها دائما عن شكركم للطرف الآخر. ولا تبحثوا عن سبب للأسف بل امضوا أوقاتكم معا وقوموا بعمل الأشياء التي تحبونها معا.
* لا مانع من عمل ما يسر كليكما. حيث تكونوا معا على انفراد لا مانع من عمل ما يحلو لكما طالما أن كليكما موافق على ذلك.


ودمتم سالمين



من مواضيعي :

آخر تعديل بواسطة ابن الصحراء ، 08/04/2007 الساعة 11:35 AM
الرد باقتباس