عرض مشاركة مفردة
  #12  
قديم 03/04/2007, 09:07 AM
الفارس الاخير
مُخلــص
 
رد: متى يبكي الرجل.....؟؟؟؟؟؟

الرجل الذي يبكي هو رجل رقيق المشاعر وطيب جدا، وأنا اعلم أن الرجل بحكم فطرته يتحمل ما لا تطيق المرأة احتماله فلا تظهر دموعه إلا في أصعب المواقف فإذا رأيت دمعة الرجل فمعنى ذلك انه وصل إلى قمة الحزن واليأس، وهي اصدق بكثير من دموع النساء، ولا اعني أن دموع المرأة ليست صادقة، ولكنها قد تكون شديدة التأثر والحساسية بعكس الرجل الذي لا يبكي أبدا وان بكى فهذا يدل على شدة الموقف وصعوبته.
اتسآئل لماذا لا يبكي بعض الرجال فالبكاء لا يدل على الضعف والانهزامية إنما يريح النفس وهو انفجار يحدث نتيجة لضغوط معينة، فأتمنى ألا يبالغ بعض الرجال في كبريائهم حتى لا تتحول الضغوط والآلام في نفسه إلى حسرات وأمراض نفسية، وأنا اعلم أن بعض الرجال يتقن البكاء بصمت ولكن ذلك يتعب نفسه كثيرا فالبكاء راحة ودواء للنفوس.
بكاء الرجل شكل من أشكال التعبير عن المشاعر التي تجسد لحظات من الفرح والحزن،فالدموع تريح النفس وتخفف الضغط الذي يعانيه الرجل في مختلف نواحي الحياة.

ومثل ما قال الاخ ابن الصحراء
أن البيئة الشرقية وضعت قيوداً على تعبير الرجل عن مشاعره وعواطفه بالدموع فنسبت إليه الضعف الأمر الذي أوصله في بعض الأحيان للأمراض النفسية نتيجة الكبت وعدم التفريغ النفسي بالبكاء.. وذلك أنه من صغره وهم يقولون البكاء للنساء أنت رجل والرجال لا تبكي... فهذه المعايير الاجتماعية تشكل عبئا وهما على الرجال لأنهم يدركون الخلفية السلبية للبكاء عند النساء لذلك نجد معظم الرجال قد نسوا أن يبكوا وكان عقولهم وبشكل مبرمج ترفض فكرة البكاء فيخسرون مع الوقت التوازن النفسي المطلوب. ويختم الدكتور محمد حديثه بأهمية البكاء في حياة الرجل فكل منا معرض لأن يكون في أزمة لذلك حين نبكي نكون في حاجة إلى دعم عاطفي من الطرف الآخر.. فالدموع من نعم الله علينا كي نستعيد توازننا وننفس عن التراكمات والضغوط.



من مواضيعي :