عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 29/03/2007, 06:18 AM
طالب القرب
مُثــابر
 
طرق غريبة للكهانة والتكهن.

الكهانة:
تعددت طرق الكهانة وتنوعت بتنوع الثقافات , فكان لكل شعب طريقة أو أكثر , إندثرت بعض هذه الطرق وبقى بعضها وهذا ما سنحاول إستعراضه في السطور القادمة.

1.اباكومانسي: انه فن وممارسة التنبأ بالمستقبل والأحداث عن طريق مراقبة البشائر في أنماط من او الغبار والتراب أو الرمل. والطريقة من التكهن قد فقدت مع الوقت
2.اكوتومانسي: هو شكل من التكهن بواسطة رمي اجسام حاده (عادة سبعة) تقع على طاولة والإستدلال بوضعياتها.
3.ايرومانسي هو فن التكهن القائم على مراقبة الغلاف الجوي والظواهر الجوية أو السماء. إضافة إلى التركيز على امور مثل الرياح والتيارات الهوائية ، و شكل الغيم ، والمذنبات والنجوم والأطياف وغيرها من الظواهر التي لا تعتبر عادة مرئية في السماء.
4.ايلورومانسي هو من ايلوروس اليونانية والمعروفة ايضا بفيليدومانسي. وهو فن التنبأ بمراقبة حركات القطط , خاصة الطريقة التي تقفز فيها من وإلى الارض.
5.اليكتريومانسي هو التكهن باستخدام واحد أو أكثر من الطيور يفضل ( ديك أبيض أو أسود)وجعلها تنقر في الحبوب (القمح) المرشوشة على الأرض بشكل عشوائي. ثم تفسير ألأنماط أو الأشكال التي تركت على الارض.
6.الومانسيرومانسي.:على غرار كثير من اشكال التكهن ، تلقى بلورات الملح الى الهواء ، وتفسر أنماط أو أشكال الملح الواقعة على الارض. كما يمكن تفسير انماط شكل رواسب الأملاح المتبقية من تبخر الماء في سلطانيه.
7.الفيتومانسي مشتقه من الكلمة اليونانيه الفيتومانتيس أي ( 'التكهن باستخدام الشعير') وهو اسلوب قديم إستخدم في تقرير الذنب او البراءه على الشخص المشتبه به , حيث كان يعد للمشتبه به رغيف من القمح او الشعير او كعكه. فإذا ما عانى من عسر الهضم او عسر عليه تناوله , كان يفسر كدليل ادانة.
8.امنيومانسي: مشتقة من الكلمة اللاتينية امنيون (اي الاغشيه) وهو أسلوب التكهن عن طريق الغشاء الذي يغلف رأس الطفل عند الولادة. فمن مراقبة لونه يتكهن بنوعية المستقبل الذي ينتظر المولود الجديد فاذا ما كان لون الغشاء هو الاحمر فإنه يدل على ان الطفل سوف يكون ذا حياة سعيدة. والعكس تماما اذا لون الغشاء رصاصي .
9.ابانتومانسي هو اسلوب التكهن بمراقبة ما يرونه للوهلة الأولى من حيوانات أو طيور أوغيرها من المخلوقات.
10.اريثمانسي :وهو التكهن عبر الأرقام.الكلدانيون قسموا ابجديتهم الى ثلاثة اقسام من سبع أحرف وهي مرتبطة بالكواكب السبعة.اليونانيون قاموا بتحليل اسماء الرياضين وتوقعوا لهم نتائج المسابقات .
11.استراغالومانسي: مصطلح مستمد من الكلمة اليونانيه استراغالوس
( 'النرد' او عظم المفصل ) وهو التكهن عبر رمي العظام الصغيرة (عظام الخراف عادة) أو النرد كما في الوقت الحاضر وأخذ قراءاتها.
12.بيلومانسي أو بولومانسي :هو فن قديم للتكهن باستخدام السهام. مارسه البابليين واليونانيين و العرب وكان للسهام عادة علامات ورموز خفية علم بها كل سهم.
13.بيبليومانسي هو ممارسة طلب البصيره الروحيه عن اختيار مقطع عشوائي من الكتاب المقدس.ويتم ذلك بفتح صفحة عشوائية من الكتاب بينما عيناك مغلقة ثم إختر مقطعا أو كلمة. ثم حاول إستظهار الحكمة أو الجواب لسؤالك من ذلك المقطع.




من مواضيعي :