عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 22/03/2007, 02:36 PM
محمـد
مُبــدع
 
مهندس عماني يحصل على الاعتماد من الجمعية البريطانية للحاسب الآلي

نقلا عن الوطن

مهندس عماني يحصل على الاعتماد من الجمعية البريطانية للحاسب الآلي

حصل المهندس سعيد بن ناصر الراشدي ، نائب مدير نظم المعلومات بوزارة التعليم العالي على أعلى مرتبة بالجمعية البريطانية للحاسب الآلي، وهي درجة خبير نظم معلومات معتمد - Chartered IT Professional. ويأتي حصوله على هذه الدرجة بتوصية لجنة الحكام بالإجماع، كاعتراف من أكبر جمعية حاسب آلي في العالم بخبراته وانجازاته في مجال تقنية المعلومات. والبلوغ لمرتبة الإعتماد في الجمعية البريطانية يتطلب الخضوع لمجموعة من الإختبارات والمقابلات للتحقق من قدرات الخبير وانجازاته المهنية، حيث لا تكتفي اللجنة بالشهادات وسنوات الخبرة مالم يقدم فيها الخبير إنجازات مميزة في مجال تقنية المعلومات. وقد حصل الراشدي على هذه المرتبة في الفترة التي قضاها في مدينة مانشستر بالمملكة المتحدة لدراسة الماجستير في تكنولوجيا الأعمال الإلكترونية.
وأوضح الراشدي بهذا الشأن أنه بذل مجهودا كبيرا في سبيل الحصول على هذه الدرجة، مشيرا إلى أن المثابرة للحصول على شهادات عالمية يعزز خبراته التقنية في مجال الحاسب الآلي ويؤكد بأن الشباب العمانيين قادرون على مجاراة الخبرات العالمية ولسنا بأي حال بأقل من نظرائنا في الدول الغربية ، وكل ما نحتاجه هو الإهتمام بتطوير الخبرات بشكل متواصل. ويجب على المرء ان يثابر في تطوير مستواه العلمي والعملي مدى الحياة ، بلا يأس أو ملل". وأشاد الراشدي بإهتمام المسئولين بوزارة التعليم العالي في تطوير موظفيها سواء عبر فرص الدراسات العليا أو عبر توفير فرص تدريب متميزة داخل وخارج السلطنة .
جدير بالذكر أن الراشدي عضو عالمي بجمعية الإنترنت ISOC فرع انكلترا وهي جمعية عالمية معنية بالتخطيط للبنية الاساسية المستقبلية لشبكة الإنترنت تضم تحت مظلتها أكثر من 100 مؤسسة فرعية متخصصة. كما استطاع اجتياز الإختبارات اللازمة للحصول على شهادة مدير أمن شبكات معتمد من Checkpoint أكبر مصنع لأجهزة الجدار الناري في العالم. ويحمل الراشدي أيضا شهادة مهندس معتمد من الجمعية العالمية للمهندسين IEC.

سعيد الراشدي
صاحب موقع ومنتدى سبلة العرب
www.omania.net




من مواضيعي :