عرض مشاركة مفردة
  #9  
قديم 23/01/2007, 05:52 PM
ابن الصحراء
واعـــد
 
رد: اختلافات مذهبية

الاخ اسير اشكرك على ما كتبت وأويد منهجك العقلاني للتأكد والمقارنة .. يقول ديكارت في مبداء الشك انا افكر اذا انا موجود ... لانه ليس من العقل ولا من منطق الدين ان نسمع بعاطفتنا مهما قال علمائنا ... والا هنا نكون الغينا العقل تماما عن العمل واصبحنا مجرد امعات .

الاخت ام حسن

اتفق معاك في الا نخرج عن الموضوع ... وانا لا انا قش هنا المذهب الشيعي كأختلاف ديني عن بقية المذاهب ... والا صدقيني كنت كتبت مئات الاختلافات الموجوده حاليا.

انا حاولت اكتب عن التناحر الحالي ... ولابد ان نربط مايحدث الان بالتاريخ والتراكم التاريخي في العقلية لدي الذين يأخذون المذاهب بالعاطفة دون عقل .... انها حصيلة ثقافية تراكمية على مدى الاجيال والعصور . ومثلها مثل اية مسأله رياضية .. اذا كانت البداية خطأ ... فأن النهاية او النتيجة خطأ .

واختي ام حسن اسمحي لي بما انك طارحة هذا السؤال ان تتقبلي ما تأتي من ردود . لان سؤالك هو بحاجة الى بحث ... وفي البحث .... نرجع الى التاريخ .... ونقيسه الحاضر .

وبما اننا نبحث هل التناحر سببها سياسي او ديني فاسمحي لي اقول بما انك انتي السائلة .. اننا نعرف كل المذاهب واختلافها ... ونقاط اختلافها البسيطه ... ولم نجد ولا مذهب واحد يشجع على العنف وتأنيب النفس وضرب الجسد بالحديد وضرب الصدر واسالة الدم ... هذه المشاهد تولد العنف من الطفل للكبير وهي تعمل سنويا ... كما انها تولد الكره هولاء ضد غير مذهبهم بأعتبارهم كفرة وقاتلي احفاد الرسول من جهة نظركم وان كل السنة احفاد هولاء الكفرة .
وهذه الفكرة تتوالد سنويا ان لم اقل يوميا .... اضف الى ذلك ما يقوله علماءكم من كلام فارغ ليبكي الحاضرين .... الا يولد هذا الكره لديهم على الاخرين .

لم نجد ولا مذهب واحد غير مذهب الشيعة يكفر الاخرين ويستخدم التقية ( يقولون ويعملون ما لايبطنون ) وهذا يولد العنف والحقد ضد كل ما هو غيرهم .

وبما انك طارحة السؤال ... لماذا هذا التناحر .... اقولك تلك بعض الاسباب .
الكره لايولد الا الكره
والعنف لايولد الا العنف
والمذهب الذي يرى نفسه ان هو الصحيح والاخرين خطأ وان لديه السلطة .... فأنه ينشر نفسه بحد السيف وبالقوة على رقاب الاخرين والا قتلوا . وهذه العقلية التي استخدمها الصليبيون في الحملات الصليبية ... انظري من كان يتبعها ويستجيب لها .... ناس الغيت عقولهم تحت نداء الدخول للجنة ...

والتاريخ اخبرنا ان الصفويين الدولة الشيعية في ايران احتلت بغداد لنشر المذهب الشيعي وتكوين الدولة الصفوية هناك ، وقتلت العلماء السنة واحرقت كتبهم . وحتى عمان اكتوت من حروبات الدولة الصفوية والتغلل الفارسي خلال التاريخ ... وكل ذلك اهداف سياسية مغلفة بالطابع الديني .

كنا نتوقع وبما اننا في القرن الواحد والعشرين وبما ان متعلمين ومثقفين . ان لايحدث ما يحدث الان في العراق .... اسألك 75 طالب قتل قبل امس ، وامس في باب السوق الشرقي 45 قتيل . وكل يوم بين مامتوسط عشر جثث تظهر للوجود تأتي من السجون مشوهة وترمى في الشوارع .... كل هذا بعقلية القرن الواحد والعشرين ...
لا اختي ام حسن هذا بعقلية العصور المظلمة من الائمة والعلماء بدافع الانتقام ..
اسألك وانتي طارحة السؤال .. هل لدينا عالم دين لديه جيش عدد يصل مائة الف مثل جيش المهدي و60 الف فيلق غدر ... من اجل ماذا تلك الجيوش الجراره .

من اجل التناحر وقتل المزيد من الابرياء ....



من مواضيعي :
الرد باقتباس