الموضوع: خبر عاجل..
عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 09/01/2007, 03:07 PM
الفارس الاخير
مُخلــص
 
خبر عاجل..

اصطدام بين غواصة نووية أميركية وناقلة نفط يابانية في بحر عُمان

--------------------------------------------------------------------------------

اكدت وزارة الخارجية اليابانية اليوم الثلاثاء حصول اصطدام بين غواصة نووية اميركية وناقلة نفط يابانية في بحر عمان قبالة سواحل شبه الجزيرة العربية، مشيرة الى ان الحادث لم يسفر عن تسرب محروقات او اضرار كبيرة. واوضحت الوزارة في بيان "لم تقع اصابات على ما يبدو على متن الغواصة وناقلة النفط"، موضحة ان الحادث وقع في الساعة 15،19 بتوقيت غرينتش من الاثنين.

وفي واشنطن، اعلنت وزارة الدفاع ان الاصطدام وقع جنوب مضيق هرمز الذي يفصل شبه الجزيرة العربية عن ايران.

من جهته، اكد وزير النقل الياباني تيتسوزو فويوشيبا ان "اي تسرب للمحروقات من ناقلة النفط لم يسجل" والسفينة "قادرة على الملاحة بوسائلها الخاصة". واكد متحدث باسم الشركة النفطية شوا شل المستأجرة لناقلة النقط ان الحادث لم يسفر عن سقوط جرحى او تسرب للنفط.

وقالت الخارجية اليابانية ان السفينة كانت متوجهة اليوم الثلاثاء الى احد مرافىء الامارات العربية المتحدة، موضحة ان طوكيو طلبت من الحكومة اليابانية فتح تحقيق في الحادث.

لا ضحايا
اكد متحدث باسم الاسطول الخامس الاميركي الذي يتخذ من البحرين مقرا له، صباح اليوم الثلاثاء حادث الاصطدام بين غواصة اميركية وناقلة نفط يابانية، مشيرا الى انه لم يسفر عن ضحايا. وقال القومندر كيفين اندل "نعم لقد وقع الاصطدام مساء امس، وحسب المعلومات الاولية المتاحة لدي الان، لم ينجم عن الحادث اي ضحايا وما زلنا في انتظار مزيد من المعلومات".

منقول

السؤال: ما سبب وجود السفينة النووية فى خليج عُمان؟




من مواضيعي :
الرد باقتباس