عرض مشاركة مفردة
  #19  
قديم 16/12/2006, 11:12 AM
ابن الصحراء
واعـــد
 
رد: اين حرية الرأي في المنتدى



اشكرك سماء بلادي على موضوعك الجميل وردك الاجمل .
لكنني اختلف معه تمام الاختلاف في شقه الاول ، فالجمال لايعني ان نتوقف .. بل على المرأة الاعتناء بجمالها الذي خلقت عليه ولايمنع الاسلام ذلك .. مالذي يمنع المرأة من استخدام ادوات الزينة والمكياج وكريمات العناية في محيطها .. لتظل دائما جميلة .. وحتى المرأة القبيحة او العادية عليها ان تتزين وتتجمل .. لماذا لا .

بالنسبة لمسألة التبرج الخفيف واقوا الخفيف والخروج به مع اسرتها فهي مسألة لن اخوض فيها .. لان لكل واحد وجهة نظر .. انتي تنطلقين من مسألة دينية بانه حرام ... وانا لن اتكلم في هذا لان هناك اكثر من رأي في الموضوع لاكثر من فقيه .. لاتلزميني بأن اتبع فقيهك او من افتى بوجهة نظرك مع احترامي لهم جميعا .. ولن الزمك في المقابل ان تتبعيني .
هناك مسائل في الفقه والدين اختلف عليها المسلمين وهي اكبر بكثير من هذا الموضوع وكل يأخذ مايريد .. لا انا او انت سوف نحاسبهم

انا اضع وجهة نظر فقط لاغير ... فلا ... كما حدث من البعض او .... .. المسألة مسألة حوار عام . وكل له وجهة نظره




بالنسبة لشق موضوعك الاخر .

فالعمانية هي عمانية ... لافرق عندي بين كانت اصل او غير اصل كما بينت .. وهنا اختلف معك تمام الاختلاف ... نحن شعوب جنوب الجزيرة العربية لنا سماتنا المتشابهه .. وربما ان مجتمعات معينة تزاوجت واختلطت بمجتمعات من الهند او باكستان او زنجبار ..
وكل اختلاط يولد سمات اخرى ... ليس هناك مايسمى بالاصل او غير الاصل .. فالجميع في بوتقة انصهار .. والمثل الذي ضربتيه بالجمال العماني الاصيل وهي خولة بنت السيد سعيد بن سلطان .. احب ان اقول لك ان امها هي شركسية الاصل . ولهذا كانت تحبها السيدة سالمة لان امهما كانتا شركسيتان . فاين ماتتكلمين عنه.

فقط التذكير اخير بالنسبة للشام الذي ذكرتيه اقول لك انه مرت عليه حضارات متعددة وهي ، الروم ثم العرب ثم المسلمين ثم الجواري التي جلبن من سبايا الفتوحات العربية ، شركس وارمن وفرس ومن اذريبيجان وخراسان وروميات وغيرهن كثير ثم التتار ثم الصليبين ثم الترك الدولة العثمانية ... كل ذلك ادى اختلاط حضارات وتزاوج اقوام .. وماهو الان موجود هو نتيجة لكل ذلك.

لو منطقة الشام فقط اختلطت مع افريقيا والهند فقط ... فالنتيجة ستكون مختلفة .

اقرئي مقدمة ابن خلدون لتفهمي المسألة كاملة . هذا هو علم يسمى علم الاجتماع وليست مسألة تنظيرية من عندي.
وهنا وحتى لاتفهمي المسألة من وجهة نظر خاطئة مرة اخرى .. اقول لك نحن لسنا اجمل شعب في العالم والا اذا قلنا ذلك نكون شوفيين ، بل اقول فين الجميل وفينا المتوسط وفينا القبيح بسماتنا التي تعرفيها ، ولايمنع ان تحافظ المرأة على جمالها . هناك في الاسواق شتى المراهم والكريمات التي تزيد المرأة جمالا ونعومة .
وحتى لو تريد فقط لزوجها .. عليها ان تبداء وان تتزين ... هذه المسألة هي ثقافة بحد ذاتها ويجب ان تنتشر ثقافة الاعتناء النفس .

واشكرك كل الشكر على المساهمة .



من مواضيعي :
الرد باقتباس