عرض مشاركة مفردة
  #3  
قديم 11/12/2006, 02:47 PM
صورة لـ زهرة الخزامى
زهرة الخزامى
ودود
 
رد: سبعه في حياتنا

إقتباس
  اقتباس من مشاركة ابن الصحراء

تشركين على الموضوع اختي زهرة الخزامى

اعترف ان للرقم سبعة مدلول نفسي في حسابنا الذهني منذ الصغر ، كنت احفظه واميزه عن بقية الارقام منذ الصف التمهيدي ، شكله في الكتابة جميل ، وهو علامة النصر ، وكثير من القصص والاساطير تحتوي الرقم سبعة .

السبع البذرات
السبعة الاقزام
الجان السبعه

ولما كبرنا ، اكتشفنا ان الرقم سبعه موجود بدلالاته في كل بلد زرناه ، دوار السبع بحرات ، السبع الفلل ، الميدان السابع ، الاضرحة السبعة ....

يبدوا ان الشعوب مع اختلاف اعراقها تعشق رقم سبعه وتميزه ، حتى ان الكثير من اللغات في العالم يوجد حرف السين ( س )في نطق الرقم سبعه ،


وفي القرأن ان الله سبحانه وتعالى خلق السماوات والارض في سبعة ايام ، وان لم تخني الذاكرة ان بعض قصص القرأن الكريم احتوت عقاب لاقوام لم تؤمن برياح لسبع ليالي متتالية .

واعتقد ان زهرة الخزامي مكونة من سبع ورقات طولية ، وارجوا تصحيحي ان كنت غلطان ، واشكرك جزيل الشكر على الموضوع.


أخي الغالي أبن الصحراء....

شكرا لك ع المرور الراقي برقيك

و ع الأضافه المهمه

بس بصراحه ما أدري عن تكويني

كل اللي أعرفه أنه الخزامى: نبات جذاب ولكنه غريب يثير التساؤل: كيف يمكنه أن يحافظ على حيويته على تلك الهضاب الكلسية حيث ينمو مقاومًا حرارة الشمس وقساوة الصخور، ينمو في الأراضي الصوانية (يوجد بكثرة في المملكة العربية السعودية) أزهاره أرجوانية ورائحته مدوخة، وهناك نوع منه حجمه أكبر، وأوراقه خضراء ورائحته كافورية، ويتأخر إزهراره شهرًا عن بقية الأنواع بالإضافة إلى أن الخزامي نبات مطهر وطارد للحشرات معروف منذ القدم، فإن لأزهاره إذا ما جمعت قبل تفتحها فوائد علاجية كثيرة في الطب المنزلي. ويقال له: خيري البر، لأنه أزكى نبات البادية.

شكرا لك مره أخرى

كل الود



من مواضيعي :
الرد باقتباس