عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 04/10/2006, 03:17 PM
صورة لـ ايلاف
ايلاف
نشيـط
 
مسيرة لا للتجنيس !!!

كثيرون منكم يظنون اننا في البحرين نعيش في نعيم .. وبعيدون عن المشكلات ..

لكن الحقيقه هي اننا في البحرين .. واتكلم عن الشيعة طبعا ..مضطهدون ..

وحكومتنا الرشيده ..تود ان يقل عدد الشيعه في البحرين ..

لذلك قامت وطلبت من حكومة قطر بان تشجع البرحينين الشيعه خصوصا على العمل في قطر ..وذلك بمنحهم معاشات كبيره (لانه الششيعه معظمهم جامعيون وعاطلون عن العمل ) او معاشاتهم قليله ..

وايضا قامت بتجنيس بعض من البدو من الاردن وسوريا ..والبلوش والباكستانيون ... ومنحهم وظائف في السلك العسكري ( الشيعه ممنوعون من العمل في الجيش ) ... ومنحهم بيوت (معظم الشعب الشيعي يشكو من السكن ).. ومعاشات كبيره ..

وكل ما يحدث لنا يريدوننا ان نسكت عن حقنا .. وهنا انا اردت ان اوضح لكم وضعنا في بلدنا الحبيب ..

لذلك قررت ان انقل لكم هذا الموضوع ..





تقرير: عبدالله محمد، عدسة: علوي شرف، صالح الجد

السيف - منتديات البحرين

منعت قوات الأمن، والي سدت الطريق المفترض للمسيرة بأعداد كبيرة، مسيرة "لا للتجنيس" من المرور عبر الشارع الرئيسي، فيما أصرت اللجنة الوطنية لمناهضة التجنيس السياسي على مواصلة نفس الخط، ولذا اضطرت اللجنة للوقوف قبل المنعطف تفاديا للاحتكاك برجال الأمن، وحفاظا على رسالة المسيرة عن الاستغلال الإعلامي ومن أجل أن تصل الرسالة للداخل والخارج نقية واضحة -بحسب تعبير الشيخ علي سلمان-... أما بيان المسيرة فقد أكّد رفضه القاطع للتجنيس الذي يرى أن له ضرر واضح على الشيعة والسنة على حد سواء... جدير بالذكر أن المسيرة انتهت في الساعة الرابعة والنصف لتبدأ بعدها مناوشات بين قوات الأمن وبعض الشباب الذين لم يستجيبوا لطلب اللجنة المنظمة بالانصراف.



وكانت قوات الأمن قد تواجدت في موقع انطلاق المسيرة قبل ساعتين وقامت بسد المنفذ إلى المنعطف المؤدي من مجمع البحرين نحو الشارع الرئيسي بالأسلاك الشائكة، فيما قامت شرطة المرور بسد جميع الشوارع الرئيسية المؤدية لضاحية السيف، حتى أن شارع خليفة بن سلمان كان قد تم اغلاقه من كوبري مدينة حمد.



اللجنة المنظمة والتي حاولت قدر الإمكان التفاهم مع قوات الأمن حتى الدقائق الأخيرة تمسكت بحقها في المرور على الشارع الرئيسي، وهو -حسب كلام رئيس جمعية الوفاق- حق مشروع كونها ليست أول مرة تمر فيها مسيرة في هذا الشارع، إضافة إلى أن لفظة "الشوارع الرئيسية" كانت قد حذفت من التعديلات على قانون التجمعات والمسيرات خلال التشريع وإصدار القانون. وأضاف: "بالنسبة لحجة أن يكون هذا الشارع رئيسي، فنحن في يوم جمعة، ومدة المسيرة ساعة ونصف لتستمر للخامسة عصرا".



الشيخ علي سلمان أعطى توجيهاته للمشاركين بالهدوء والانضباط مؤكداً سير المسيرة في الطريق المحدد بالإخطار، وأشار إلى وقوف المسيرة قبل وصولها لحاجز قوات الأمن، منعاً للاصطدام بقوات الأمن، مؤكداً: "أي خروج ي معترك، سيغير الصورة، نحن نريد أن نوصل رسالة ضد السرطان الذي ينخر في هذا الوطن.



وقد تحركت المسيرة حسب توجيهات الشيخ علي سلمان إلى ما قبل الحاجز ب 200 متر، لتقف، حيث ألقى إبراهيم شريف بيان المسيرة الذي طالب بايقاف التجنيس ورأى فيه "وسيلة لتغليب أو ترجيح كفة على كفة في المجتمع وتحقيق أغراض سياسية مكشوفة عملية ضارة، لا بل وخطرة على المجتمع برمته"، فيما بين الشيخ علي سلمان في كلمته الأخيرة بأن المسيرة ليست هي نهاية المطاف، وأن سيتبعها تحركات واعتصامات ومسيرات حتى تلقى آذاناً صاغية من المسئولين، بل وسيتم التحرك على الصعيد الخارجي حتى يقف السرطان الذي ينخر في جسد الوطن. وأضاف: "ومن اجل أن تصل الرسالة نقية واضحة للخارج والداخل، فإنها لا تصل إلا من خلال السلمية... أعرفكم شعب مكافح له نفس طويل، وكلكم يسعى إلى بحرين لكل البحرينيين، وإلى لقاء في وقت ليس ببعيد".. كما لم يفت اللجنة المنظمة أن تشير إلى ضرورة خروج مسيرات مناطقية ضد التجنيس...



هذا وبعد انتهاء المسيرة وانسحاب المشاركين فيها، بدأت بعض المناوشات بين بعض الشباب وقوات الأمن، كانت بدايتها قذف سيارتين للأمن بالحجارة، لتبدأ بعدها طلقات مسيلات الدموع والرصاص المطاط، وقد أسفرت هذه المناوشات عن تحطيم دراجة نارية تابعة لشرطة المرور، وإصابة متظاهرين اثنين، إضافة إلى حريق صغير بأحد البوانيش المركونة على جانب كوبري السيف. كما وتعرض بعض المصورين للاعتداء إذ تعرض مصور منتديات البحرين للسب والوصف بـ"العميل" كما أوشك أن يُعتدى على مصور وكالة الأنباء الألمانية "مازن مهدي".



صور من المسيره ..













وفي المقابل .. واجهت المسيره جيش من القوات الامنيه !!!

لماذا قوات امنيه والمسيره هي مسيره مسالمه !!



القوات الامنيه تسد الطريق في وجه المسيره !!!





من مواضيعي :
الرد باقتباس