عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 27/08/2006, 12:16 AM
الفارس الاخير
مُخلــص
 
إشبيلية يسحق برشلونة ويحرز كأس السوبر الأوروبي ..




حقق فريق إشبيلية الإسباني المفاجأة وخطف كأس السوبر الأوروبية لكرة القدم بعد فوز كبير على مواطنه برشلونة بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعت بينهما مساء الجمعة في إمارة موناكو.

وقدم إشبيلية بطل كأس الاتحاد الأوروبي عرضا قويا مقدما درسا لا ينسى لبرشلونة بطل دوري أبطال أوروبا مواطنه في فنون اللعبة ليحرز كأس السوبر للمرة الأولى في تاريخه ويحرم منافسه من الفوز باللقب للمرة الثالثة.

واستهل إشبيلية التسجيل مبكرا عبر لاعب وسطه البرازيلي ريناتو (7) ثم عزز فوزه بهدف ثان عبر المهاجم المالي فريديريك كانوتيه (45) قبل أن يجهز على منافسه بهدف ثالث سجله الإيطالي إنزو ماريسكا (90 من ركلة جزاء).

وجاءت خسارة برشلونة على غير المتوقع خاصة بعد نتائجه الطيبة في الأيام الماضية حيث فاز بكأس السوبر الإسبانية بعد فوزين على منافسه إسبانيول 1-صفر ذهابا و3-صفر إيابا، إضافة إلى فوز كبير على بايرن ميونيخ الألماني 4-صفر في مباراة ودية.

ولم يقدم نجوم برشلونة وفي مقدمتهم ثلاثي الهجوم البرازيلي رونالدينيو والكاميروني صامويل إيتو والأرجنتيني ليونيل ميسي المستوى المعروف مع باقي زملائهم ليسقطوا في هاوية الهزيمة رغم أن مدربهم الهولندي فرانك رايكارد كان الوحيد الذي أدرك مسبقا صعوبة المباراة وحذر لاعبيه قبلها من الاستهتار بالمنافس.

جدير بالذكر أن برشلونة كان قد فاز بدوري أبطال أوروبا بتغلبه في النهائي على أرسنال الإنجليزي 1-صفر بينما فاز إشبيلية بكأس الاتحاد الأوروبي بتغلبه في النهائي على ميدلسبره الإنجليزي 4-صفر.




من مواضيعي :