عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 03/01/2005, 05:51 PM
الشجيبي
مُشــارك
 
فوائد منزليــة لربــة البيــت الذكيـــة

«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»فوائد منزليــة لربــة البيــت الذكيـــة

اخواتي...
قرأت هذا الموضوعفي أحد المواقع التي تهتم بشؤون المرأة وقد أعجبني كثيراً وأحببت نقله لكن ؛ لكيتعم الفائدة ..

عزيزتي حواء هذه بعض الفوائد المنزلية التي ستفيدك في ادارة منزلك

لطرد الناموس من الغرفة: يدهن طبق عميق بطبقة رقيقة من العسل وتثبت شمعة مشتعلة في وسط الإناء وبذلك سيتمطرد الناموس من الغرفة.

يمكنك الاستفادة من الماء المغلي المتبقي منسلق البطاطس بقشرها في تنظيف الملاعق والشوك المصنوعة من الفضة أو الفضية لإزالةالطبقة السوداء التي تغطيها.

للاحتفاظ بصلصة جاهزةدائما في الثلاجة لاستخدامها في السلطات، اخلطي زيتا وخلا وليمونا وملحا وضعيالخليط في زجاجة للتتبيل.

إذا احترق الطعامعلى النار، ضعي فورا الإناء الحاوي على الطعام في إناء آخر به ماء بارد، وبهذهالطريقة لن يصل الحرق إلى باقي الأجزاء السليمة، ثم ارفعي محتويات القدر إلى قدرآخر مع ترك مايعتبر محترقا، وأكملي الطهي في الإناء النظيف.

يمكنكالاستفادة من قطع القماش والصوف أو البطانية القديمة لوضعها بين الصحون الصينيللمحافظة عليها من الكسر أو الصواني الكبيرة لمنع الخدوش.

للتقليل من الدموع التي تذرفيها عند قص وفرم البصل قومي بتقشيره وقصهفي الماء لأن البصل تتطاير منه غازات تتحد مع الرطوبة الموجودة في الهواء مما يسببدمع العين

للتقليل من ملوحة الطعام نضع قطعة منالسكر فيه ونرفعها بعد قليل، وبذا تكون قد امتصت قليلا من ملح الطعام. ويمكن إضافةحبة بطاطس للطعام المالح للتقليل من ملحه.

لتثبيت مسمار بدقة في الجدار، ولضمان عدم خلخلته اغمسيه قبل الدق فيمحلول النشادر

عدما تلاحظين أن أنه قد مضى وقتطويل على اللحم وهو يغلي ولم ينضج أضيفي ملعقة صغيرة من السكر فيسهل نضجه.

لتنظيف إبريق الشاي من الداخل وإزالة السواد منه من كثرة الاستعمالضعي ملعقة من كربونات صودا الغسيل أو حفنة من الصابون المبشور مع كمية من الماءوضعيه على النار واتركيه يغلي إلى أن يزول السواد.

إذا أغلقت إحدى المغاسل ضعي كمية كبيرة من صودا الغسيل في كمية منالماء واتركيها تغلي على النار ثم صبيها في المغسلة فيسهل جريان الماء. كرريالعملية عدة مرات فإذا لم تفد ضعي كمية من الملح في المغسلة وصبي فوقها ماء مغليفيسهل جريان الماء فيها.

لا تتركي السمن - نباتيا أو حيوانيا - معرضا للهواء لأن ذلك يسبب تأكسده وفساده لذلك يجب وضعه فيأوانٍ زجاجية محكمة الإغلاق

يمكنك التخلص من الرطوبة التي تصل إلىالملح الموجود في الممالح وذلك بمزج الملح بقليل من الرز

لا يجوز أبدا استخدام السمن بنوعيه النباتي والحيواني والزيوتبأنواعها مرتين في القلي وطهي الطعام لأن المواد الدهنية تتحلل، وتصدر منها أحماضضارة قد تسبب السرطان.. ولايجوز إضافة الزيت القديم الذي استخدم في القلي للجديد .
منقول
«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»




من مواضيعي :