عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 08/08/2006, 11:31 AM
صورة لـ الإمبراطور
الإمبراطور
واعـــد
 
محتاج عمل يسير لأجر كبير



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عمل يسير وأجر كبير

إن هناك أعمالاً يسيرة أخبر النبي صلى الله عليه وسلم أن لها أجوراً كبيرة، فينبغي على المسلم تعاهد هذه الأعمال وعدم إغفالها ومن ذلك:



1- قال النبي صلى الله عليه وسلم : " من صلّى البردين دخل الجنة " ]متفق عليه[ والبردان هما : الفجر والعصر.



2- وقال النبي صلى الله عليه وسلم : " من قال حين يسمع المؤذن : أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأن محمداّ عبده ورسوله ، رضيت بالله رباَ ، وبمحمد رسولاً، وبالإسلام ديناً، غفر له ذنبه " ]رواه مسلم[


3- وقال النبي صلى الله عليه وسلم : " ما من عبد مسلم يصلي لله تعالى كل يوم اثنتي عشرة ركعة تطوعاً غير الفريضة، إلا بنى الله له بيتاً في الجنة " ]رواه مسلم[.


4- وقال النبي صلى الله عليه وسلم : " من صلّى قبل الظهر أربعاً، وبعدها أربعاً، حرّمه الله على النار" ]صحيح الجامع

5-وقال النبي صلى الله عليه وسلم : " من قرأ آية الكرسي دبر كل صلاة مكتوبة، لم يمنعه من دخول الجنة إلا أن يموت " ]صحيح الجامع[. [/color]

6- وقال النبي صلى الله عليه وسلم : " ما من أحد يتوضأ فيحسن الوضوء، ويصلي ركعتين، يُقبل بقلبه ووجهه عليهما، إلا وجبت له الجنة " ]رواه مسلم[.


7- وقال النبي صلى الله عليه وسلم : " من صلى الفجر في جماعة ثم قعد يذكر الله حتى تطلع الشمس، ثم صلّى ركعتين، كانت له كأجر حجة وعمرة تامة تامة تامة " ]صحيح الجامع
[.


8- وقال النبي صلى الله عليه وسلم : " من صام يوماً في سبيل الله باعد الله منه جهنم مسيرة مائة عام " ]صحيح الجامع[.


9- وقال النبي صلى الله عليه وسلم : " صوم ثلاثة أيام من كل شهر صوم الدهر كله " ]متفق عليه[.



10- وسئل صلى الله عليه وسلم عن صيام يوم عاشوراء فقال : " يكفّر السنة الماضية " ]رواه مسلم[.



11- وقال صلى الله عليه وسلم : " مرّ رجل بغصن شجرة على ظهر الطريق فقال : والله لأنحّينّ هذا عن المسلمين لا يؤذيهم، فأدخل الجنة " ]رواه مسلم[.



12- وقال النبي صلى الله عليه وسلم : " من قرأ حرفاً من كتاب الله فله حسنة، والحسنة بعشر أمثالها، لا أقول: الم حرف، ولكن ألف حرف، ولام حرف، وميم حرف " ]صحيح الجامع
[.


13- وقال صلى الله عليه وسلم : " أنا وكافل اليتيم في الجنة هكذا، وأشار بالسبابة و الوسطى " ]رواه البخاري[.



14- وقال صلى الله عليه وسلم : " من أنظر معسراً أو وضع له، أظلّه اله يوم القيامة تحت ظل عرشه، يوم لا ظل إلا ظلّه " ]صحيح الجامع[.


15- وقال النبي صلى الله عليه وسلم : " الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل الله " – وأحسبه قال – وكالقائم الذي لا يفتر، وكالصائم الذي لا يفطر " ]رواه البخاري[.


16- وقال النبي صلى الله عليه وسلم : " من قال في السوق: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، يحي ويميت وهو حي لا يموت، بيده الخير وهو على كل شي قدير، كتب الله له ألف ألف حسنة، ومحا عنه ألف ألف سيئة، وبنى له بيتاً في الجنة " ]صحيح الترغيب والترهيب[.


17- وقال النبي صلى الله عليه وسلم : " من سأل الشهادة بصدق، بلّغه الله منازل الشهداء وإن مات على فراشه " ]رواه مسلم[.


18- وقال النبي صلى الله عليه وسلم : " ما شيء أثقل في ميزان المؤمن يوم القيامة من خُلق حسن " ]رواه الترمذي وقال : حسن صحيح[.




من مواضيعي :
الرد باقتباس